لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بن يشاي: اذا لم ترد اسرائيل ستواجه عمليات اخرى



تلفزيون الفجر الجديد– لم ينتظر المحلل العسكري لصحيفة "يديعوت احرونوت" رون بن ليشاي كثيرا للتعليق على الحادث الأمني الذي نفذه حزب الله في مزارع شبعا اليوم واسفر عن مقتل اربعة جنود واصابة تسعة اخرين.

واضاف المحلل العسكري "أن الحادث يساهم في توتير وتدهور الأوضاع ، ولكن يبقى السؤال الصعب هل ستشكل هذه العملية بداية لفتح مواجهة واسعة في لبنان؟ ، أم ستعتبر اسرائيل رد حزب الله هو اغلاق حساب وتمر اسرائيل عن هذه العملية ؟

وأضاف "من الأسف القول ولكن هذه هي الحرب ، من ناحية حزب الله قد يكتفي بالرد وذلك بعدد القتلى الذين يسقطون في صفوفنا ، ولكن من الجهة الأخرى اذا لم ترد اسرائيل بمسؤولية وبقوة سنواجه عمليات أخرى ، وهذا السؤال الصعب مطروح اليوم أمام وزير الجيش ورئيس الوزراء وقيادة الجيش ."

وتابع قائلا": صحيح بأن حزب الله لا يريد الدخول اليوم في مواجهة واسعة مع اسرائيل ولكنه لا يستطيع المرور على عملية الاغتيال التي جرت في القنيطرة السورية ، من خلال عملية كلاسيكية في مزارع شبعا والتي من خلالها حاول حزب الله استدراج القوات الاسرائيلية ، ومن ثم توجيه ضربات مباشرة باستخدام صواريخ مضادة للدروع ، ولكن الشيء الخطير من هذه العملية عدم توفر أي معلومات لدى الجيش عنها ".

وختم تعليقه بالقول": يبدو بأن حزب الله أخذ بعين الاعتبار في تنفيذ هذه العملية ما صدر قبل أيام عن مصدر عسكري كبير الذي قال "في حال كان الرد من حزب الله ضد الجيش فأن اسرائيل لن تكسر كل القواعد" ، لذلك نفذ عملية في مزارع شبعا وضد قوات الجيش الاسرائيلي ".

الرابط المختصر: