لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“خضوري” توقع مذكرة تفاهم مع المركز العربي للتطوير الزراعي



تلفزيون الفجر الجديد- جامعة فلسطين التقنية "خضوري" ممثلة بعميد كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية  د.محمود رحيل، اليوم، مذكرة تفاهم مع المركز العربي للتطوير الزراعي ممثلا خليل الخطيب لتنفيذ مشروع يهدف إلى بناء قدرات  الطلبة في رفع قدراتهم على إنشاء وإدارة المشاريع الصغيرة وتقديم الخدمات المالية وغير المالية للشباب المستفيدين من المشروع  بالإضافة إلى تقديم خدمات تدريبية ومساندة من خلال الزيارات الإرشادية في مجال تطوير الأعمال.

من جانبه بين د. رحيل أن توقيع المذكرة يأتي في سياق سعي الطرفين الدؤوب لتحقيق التنمية المستدامة عبر تطوير القطاع الزراعي وخدمة المجتمع المحلي من خلال تمكين الشباب ورفع قدراتهم على إنشاء وإدارة المشاريع الصغيرة.  

 وبين رحيل  أن الاتفاق سيرتكز على تنفيذ دورات تدريبية في مجال  إنشاء الأعمال الخاصة  وذلك لمجموعة محددة من طلاب كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية بالإضافة إلى دعم مشاريع التخرج لطلبة كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية والذين لديهم أفكار إبداعية،  وتقديم الدعم الإرشادي التخصصي في مجال الزراعة أو مجالات أخرى.

وقال الخطيب يتطلع المركز العربي للعمل مع فئتين من الشاب حديثي التخرج والشباب المقبلين على التخرج والدخول إلى سوق العمل، والشباب أصحاب مشاريع تنموية واقتصادية صغيرة التي بحاجة إلى مساندة وتقديم خدمات غير مالية من اجل تطويرها.

وأضاف بان المركز سيقوم بالتعاون الذراع المالي للمركز العربي   "شركة أكاد للتمويل والتنمية"   بتقديم خدمات مالية  من قروض عاديه وقروض إسلاميه  لمن يرغب من الفئات المستهدفة من قبل المشروع.

الرابط المختصر: