لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اصابة متضامن ايطالي بجروح خطيرة في مواجهات كفرقدوم



تلفزيون الفجر الجديد – أصيب متضامن ايطالي مع الشعب الفلسطيني اليوم الجمعة برصاص قوات الاحتلال خلال المواجهات الاسبوعية التي اندلعت في قرية كفر قدوم غرب مدينة نابلس.

وقال وزير الصحة د. جواد عواد، ان المتضامن الايطالي برودو كورسي (30 عاما) اصيب بعدة رصاصات في البطن والصدر خلال مواجهات كفر قدوم مما استدعى لنقله بشكل عاجل الى مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس.

وأوضح الوزير انه بسبب حالة المتضامن الحرجة تقوم سيارة الاسعاف الفلسطينية حاليا بنقله الى مجمع فلسطين الطبي برام الله لتلقي العلاج اللازم.

وقال وزير الصحة "ان اطلاق قوات الاحتلال الرصاص على الجزء العلوي لجسم المتظاهرين هو استهداف مباشر ومحاولة قتل متعمد، حيث لا يفرق الاحتلال بين متضامن اجنبي وفلسطيني وصحفي".

وقال خلدون اشتوي المنسق الاعلامي للحملة الشعبية في القرية، "ان المتضامن اصيب في المواجهات التي اندلعت مع جنود الاحتلال في القرية عقب صلاة الجمعة مما ادى الى نقله الى مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس".

وأضاف اشتوي ان عدد من المواطنين اصيبوا ايضا بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي اطلقه جنود الاحتلال الاسرائيلي جراء المواجهات مع عشرات الشبان.

بدوره دان رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان زياد ابوعين محاولة اغتيال المتضامن الايطالي اثناء قمع مسيرة كفر قدوم ظهر اليوم.

واكد ابو عين ان هذه الجريمة تعد سابقة خطيرة بتاريخ المقاومة الشعبية مما يعرض المتضامنين والنشطاء للخطر، رغم ان المسيرة سلمية ولا تشكل اي خطر على الاحتلال.

الرابط المختصر: