لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اسرائيل تدعو الناتو لاتخاذ خطوات ضد تركيا لتفكيك قيادة حماس هناك



تلفزيون الفجر الجديد – نفت تركيا الاتهامات الاسرائيلية التي اعقبت اعتقال خلية عسكرية تابعة لحركة حماس في الضفة الغربية والتي قالت فيها بأنه تلقت التعليمات من قيادة حماس في تركيا، جاء هذا النفي من دبلوماسيين أتراك مؤكدين بأنه تركيا لا تسمح لأي تنظيم بالقيام بأعمال "ارهابية" من أراضيها.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية اليوم الجمعة، فقد أكدت هذه المصادر بأن تركيا تقوم بنسج علاقات وحوار مع حركة حماس، ولكنها لا تسمح لأي تنظيم "ارهابي" العمل في الأراضي التركية، وعبرت هذه المصادر عن غضبها من اسرائيل واتهامات "الشاباك" لتركيا، وكذلك مطالبة اسرائيل من حلف الناتو اتخاذ خطوات ضد تركيا التي هي عضو فيه ودفعها لتفكيك قيادة حماس التي ترعى "الارهاب" على أراضيها.

واعتبرت هذه المصادر بأن الاتهامات الاسرائيلية لتركيا تهدف لتشويش صورة تركيا وبنفس الوقت التهرب من الاستحقاقات المطلوبة من اسرائيل للخروج من مأزق العلاقات الدبلوماسية مع تركيا.

وكان قد كشف جهاز المخابرات الاسرائيلي "الشاباك" الخميس، عن اعتقال خلية عسكرية كبيرة لحركة حماس في الضفة الغربية، كانت تستعد بحسب زعمه لتنفيذ العديد من العمليات، وقد تلقى عدد من أفراد هذه الخلية تدريبات عسكرية في الخارج تحت قيادة حماس في تركيا.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فقد استطاع جهاز "الشاباك" اعتقال أكثر من 30 عنصرا من حركة حماس خلال الشهور الثلاثة الماضية، وتلقى عدد منهم تدريبات عسكرية في الخارج قام بتنسيقها والمسؤول عنها قيادة حماس في تركيا، وعادوا الى الضفة الغربية لتشكيل هذه الخلية الكبيرة والتي كانت تستعد لتنفيذ عمليات ضد اسرائيل.

الرابط المختصر: