لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

أسير محرر من جنين: أوضاع الأسرى مأساوية وتفاقمت مع بدء موسم الشتاء القارس



تلفزيون الفجر الجديد- قال الأسير المحرر  أنس سام قعقور(27عاما) من مدينة جنين، اليوم الجمعة، بعد أن أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عنه من سجن النقب الصحراوي عقب سنتين من الاعتقال، إن أوضاع الأسرى في 'النقب' ومعظم سجون الاحتلال مأساوية من كافة الجوانب وتفاقمت مع بدء موسم الشتاء.

وأضاف قعقور في تصريح لوكالة 'وفا' أن سلطات الاحتلال تعتمد سياسة القمع والتنكيل، وتبتكر أساليب جديدة في تعذيب الأسرى من كافة الجوانب الصحية والنفسية وسياسة العزل والحرمان والعقوبات، واللجوء إلى فرض الغرامات المالية الباهظة منذ شهر حزيران الماضي.

وتابع: 'إن سلطات الاحتلال ومن خلال الأطباء تجري تجاربا على الأسرى من خلال إعطائهم أدويه تدعي أنها بالخطأ ما أدى إلى نقل عدة حالات إلى المستشفيات، فأوضاع الحركة الأسيرة مأساوية من كافة الجوانب، وخاصة الصحية، وهناك مئات الأسرى بأمس الحاجة لإجراء عمليات جراحية وترفض سلطات الاحتلال وتماطل في ذلك'.

وأوضح أن معاناة الأسرى تزداد مع دخول موسم الشتاء في ظل الأجواء العاصفة والماطرة والباردة والنقص الشديد في الأغطية، إضافة إلى سحب الاحتلال جميع إنجازات الأسرى، وبدأت تصعد من سياسة اقتحام الأقسام والتنكيل بالأسرى من خلال وحدات القمع 'متسادا' وعزلهم وحرمانهم من أبسط الحقوق الإنسانية.

الرابط المختصر: