لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“كميل” يتسلم موسوعة تجارب الاسرى الفلسطينيين والعرب



تلفزيون الفجر الجديد- سلم فهد ابو الحاج مدير عام مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة في جامعة القدس محافظ طولكرم  اللواء د. عبد الله كميل نسخة من  موسوعة تجارب الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الصادرة عن المركز والتي توثق تجارب الحركة الأسيرة  حيث تأتي الموسوعة ضمن (21) جزءاً يعمل مركز أبو جهاد على إخراجها وطباعتها وتوزيعها للمدارس والمكتبات العامة والجامعات لتعميم الثقافة والمعرفة حول نضالات الأسرى.

ومن جانبه، اثنى المحافظ على جهود مركز أبو جهاد في توثيق تاريخ الحركة الأسيرة الفلسطينية والأسرى العرب في سجون الاحتلال مشدداً على أهمية ان تصل تلك الموسوعة للمدارس والجامعات لما لها من دور قوي في نشر رسالة الأسرى ومعاناتهم داخل سجون الاحتلال خاصة أن التجربة يجب أن تدرس حتى تصل للجميع.


وتابع  كميل:" تاريخ الحركة الأسيرة تاريخ مشرف لنا جميعاً وتوثيق تلك نضالهم  مهمة  وطنية يشكر عليها مركز أبو جهاد ود. فهد أبو الحاج وهنا في محافظة طولكرم  نقدر ونهتم بهذا الدور والنشاط وسوف نعمل على تعميم الموسوعة ونشرها في مدارس المحافظة والجامعات".

إلى ذلك قال فهد أبو الحاج إن الموسوعة توثق تجارب الأسرى في سجون الاحتلال حيث يستطيع كافة المواطنين الإطلاع على معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال موضحاً أن المركز يعمل على نشر الموسوعة حتى تصل لجميع المدارس والجامعات والمكتبات العامة حتى تصل لكل مواطن نظراً لأهميتها.

وأشار أبو الحاج إلى أن المركز يعمل على تسليم نسخة من موسوعة تجارب الاسرى  من خلال زيارة كافة المحافظات ومنها محافظة طولكرم حيث تأتي الزيارة في إطار تسليم الموسوعة لمحافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل الذي يهتم ويتابع قضايا الأسرى في سجون الاحتلال.   

الرابط المختصر: