لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طولكرم: “التربية والتعليم” تكرم المدارس المشاركة بأفضل رسم كاريكاتيري



تلفزيون الفجر الجديد– نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم، حفلاً تكريمياً من خلال  قسم الصحة المدرسية  في قاعة المديرية للمدارس الفائزة والمشاركة في المسابقة الصحية الفنية (أفضل رسم كاريكاتيري)، ويأتي هذا الاحتفال ضمن أنشطة يوم الغذاء العالمي في مدارس المديرية.

من جانبها قالت مديرة التربية والتعليم في المحافظة أ. نائلة عودة أن هذه الانشطة من شأنها تسليط الضوء على الاغذية الصحية من خلال مجموعة من الامثال الصحية التغذوية لتفعيل يوم الغذاء العالمي.

والجدير بالذكر ان هذه المسابقة جاءت بتخطيط وتنفيذ مدرسة بنات أبي سلمى الكرمي الأساسية حيث شارك في المسابقة 45 طالباً وطالبة ممثلين عن 16 مدرسة فاز منها 6 مدارس.

وألقى  النائب الإداري في المديرية أ. ساجي القبج كلمة ترحيبية  أشاد  فيها بدور أقسام المديرية مؤكداً على ضرورة العمل على تنفيذ مثل هذه المبادرات ذات الأثر الإيجابي على جميع المدارس والتي تعبر عن حرصها على تحسين نوعية العملية التعليمية، وكذلك أشاد رئيس قسم الصحة المدرسية أ. مجدي أبو عواد بأهمية المبادرات والأنشطة الصحية الطلابية في دمج التراث والأمثال الشعبية في تطوير المفاهيم والمعارف الصحية لدى الطلبة.

هذا وتخلل الاحتفال عرض مسرحي بعنوان الرأي المشاكس من قبل طالبات المدرسة والذي قدم فيه رسائل صحية تغذوية عكست أهمية التوعية التغذوية لدى الطلبة وذويهم بالإضافة إلى عرض الكتروني لجميع الأعمال التي شاركت في المسابقة كما تم توزيع نشرة بعنوان "بتراثي أرسم غذائي" من إعداد منسقة اللجنة الصحية أ.فاطمة سلامة، وفي نهاية الاحتفال تم تكريم الداعمين للمسابقة والمدارس الفائزة من قبل ممثلي المديرية النائب الإدراي، ورئيس قسم الصحة المدرسية ورئيس قسم الإشراف بالإضافة إلى موظفي قسم الصحة أ. نائل رداد و أ. آلاء يحيى ومديرة المدرسة أ. دعاء الصريدي ومنسقة اللجنة الصحية أ.فاطمة سلامة علماً بان المدارس الفائزة هي:

المركز الأول: بنات نزلة عيسى الثانوية/ الطالبة آلاء سليمان.

المركز الثاني: بنات العدوية الثانوية/ الطالبة ليان عامر.

المركز الثالث: كفر صور الثانوية المختلطة/ الطالبة دانا حمزة.

المركز الرابع: بنات رامين الثانوية/ آية ظافر.

المركز الخامس: بنات فرعون الثانوية/ كرامة أمجد.

المركز الخامس/ مكرر: بنات أبي سلمى الكرمي الأساسية/ الطالبة رانيا مقبل.

الرابط المختصر: