لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الحمد الله: هناك ضرورة لوجود التزام جدي من الاسرة الدولية والولايات الامريكية خاصة لاقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة



تلفزيون الفجر الجديد- شدد رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله على ضرورة وجود التزام جدي من الاسرة الدولية والولايات الامريكية خاصة، لتنفيذ حل الدولتين واقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة على حدود عام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها.


جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاحد في مكتبه برام الله، السيناتور الأمريكي اليزابيث وارين عن ولاية ماساشوستس، وبحضور القنصل الأمريكي العام في القدس مايكل راتني.


واطلع الحمد الله الضيف على تطورات العملية السياسية، والانتهاكات الاسرائيلية بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم، والتي كان اخرها اقدام مجموعة من المستوطنين على حرق منزل في قرية خربة ابو فلاح شمال شرق رام الله، مشيرا الى انه بدون الاتفاق على قضايا الحل النهائي، والوقف الفوري للاستيطان والتعنت الإسرائيلي في وجه استمرار المفاوضات لن يتم التوصل للسلام المنشود.


واكد الحمد الله ان الحكومة الفلسطينية تبذل كافة الجهود على كافة المستويات من اجل تسريع عملية إعادة اعمار قطاع غزة، بالتنسيق مع المجتمع الدولي، والمؤسسات الدولية ذات الصلة.


وثمن الحمد الله الجهود الامريكية في عملية السلام وخاصة عبر وزير خارجيتها جون كيري، بالإضافة إلى كون الولايات المتحدة الامريكية اكبر داعم فردي للسلطة الوطنية منذ تأسيسها.

الرابط المختصر: