لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وزارة الثقافة و”تامر” تطلقان حملة ” أبي .. اقرأ لي ” بالتعاون مع “تربية طولكرم”



تلفزيون الفجر الجديد- أطلقت وزارة الثقافة ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي اليوم، حملة "أبي إقرأ لي"، وذلك بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، وبإشراف محافظ طولكرم اللواء عبد الله كميل، في مدرسة بنات خولة بنت الأزور، بحضور مديرة التربية والتعليم وممثل المحافظ مديرة الشؤون العامة ميسون زريقي، وعدد من مدراء المؤسسات والدوائر الرسمية والأجهزة الأمنية في المحافظة وأولياء أمور الطلاب.

وقالت نائلة عودة مديرة التربية والتعليم إن الحملة تهدف لتفعيل دور الأسرة في تشجيع الأبناء على القراءة والبحث من مصادر المعرفة وذلك من خلال زيارة المدارس والمشاركة في الحملة ودعم المكتبات المدرسية.

وأشارت عودة إلى أن الحملة تطلق للعام الخامس على التوالين نظرا لأهمية التشبيك مع المؤسسات الشريكة ذات العلاقة، وأهمية القراءة في إثراء الطلبة وتطويرهم لفتح آفاق جديدة وتعويدهم على القراءة.

ورحبت مديرة المدرسة ميساء الدعمة بالحضور  مثمنة دور  جميع الاطراف  في المشاركة بهذه الحملة .

وأكد منتصر الكم مدير مكتب وزارة الثقافة على أن هذه الفعالية والحملات من شأنها أن تزيل الحاجز بين الآباء والأبناء وتوثق العلاقة فيما بينهم، مضيفا أنها تعيد المكانة المرموقة التي لطالما حظي بها الكتاب في السابق، مؤكدا على أهمية الشراكة المجتمعية لرفع مستوى الوعي الثقافي في المحافظة.

وأوضحت ميسون زريقي ممثلة المحافظ، أن هذه النشاطات من شانها المساهمة في إعداد جيل فلسطيني قادر على مواجهة التحديات، معربة عن استعداد المحافظلدعم كافة الحملات الهادفة لجيل المستقبل.


وقالت هالة كتانة منسقة الحملة وممثلة مؤسسة تامر، إن الحملة هدفت لزيادة التفاعل بين الآباء والأبناء، حيث أن الأم  بالعادة هي من تقوم بدور القراءة غالبا.

 

مديرية

 

الرابط المختصر: