لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“التربية والتعليم” تنفذ زيارة تبادليه ومسابقه ثقافيه بين عنقود الشعراوية وعنقود الكفريات



تلفزيون الفجر الجديد -منتصر العناني-  ضمن خطة قسم الاشراف في مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم، والتي تشجع على تبادل الزيارات التربوية بين عناقيد المديرية في المناطق التعليمية الأربعة في المحافظة قام عنقود الشعراوية ممثلا بالمدارس الثانوية في كل من(عتيل، دير الغصون، زيتا)  بزياره الى عنقود الكفريات ممثلا بمدرسة كفر زيباد الثانوية المختلطة وبمشاركة مدارس الكفريات.

من جانبها قالت مديرة التربية والتعليم في المحافظة نائلة عودة أن هذه الزيارات التبادلية تهدف الى  التعارف  بين مدارس العنقودين من ناحية ، والاستفادة من الخبرات التربوية بين الأسر التربوية في العنقودين من ناحيه اخرى. وثمنت الجهود التربوية في هذا السياق الرامية الى تحسين عملية التعليم والتعلم والتي تنعكس ايجابا على الطلبة .

وتم اللقاء بحضور كل من إبراهيم بكر رئيس قسم الاشراف في المديرية، و ا. عبد الكريم صالح مشرف الرياضيات، ومنسق النوعية في عنقود الشعراوية  رائد ملاك مشرف الرياضيات، نائل طحيمر منسق النوعية في عنقود الكفريات مشرف اللغة العربية ، وبحضور جميع مدراء مدارس عنقود الشعراوية ومجموعه من المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات من هذا العنقود، وكان باستقبالهم مدير مدرسة كفر زيباد ومعلمي المدرسة وطلبتها، ومدير مدرسة كفر جمال الثانوية وممثلين عن مدارس الكفريات.

وبعد جولة في مرافق المدرسة شملت زيارة كل من المكتبة والمختبر العلمي ومختبر الحاسوب ، ثم جرت مسابقه ثقافيه علميه بين طلاب وطالبات الصف الاول الثانوي العلمي في مدارس العنقودين، ركزت على توظيف المحتوى العلمي في الحياة اليومية والعملية للطالب وبعد منافسة ونديه واضحه فازت بنات الكفريات على بنات الشعراوية ، وفاز طلاب الشعراوية على طلاب الكفريات، وفي نهاية المسابقة تم توزيع الهدايا والدروع التقديرية للضيوف ولجميع الطلبة المشاركين في المسابقة.

الرابط المختصر: