لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طولكرم: “التربية والتعليم ” تعقد دورة تهيئة للمعلمين والمعلمات الجدد



تلفزيون الفجر الجديد– ضمن نهج وزارة التربية والتعليم العالي الرامي لرفع كفاية المعلمين أثناء الخدمة  ومن خلال الادارة العامة للاشرف والتدريب التربوي ستعقد مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم دورة تدريبية لتهيئة المعلمين الجدد وذلك يوم السبت بتاريخ 22/11 /2014 في مركز التدريب التابع للمديرية .

ومن جانبها، قالت مديرة التربية والتعليم في المحافظة نائلة عودة ان هذه الدورات من شأنها مساعدة المعلمين الجدد على تطوير ادائهم ونموهم المهني أثناء خدمتهم .

وأضافت عودة أن الواقع التربوي والتحديات التي يواجهها المجتمع تتطلب جهود تربوية كبيرة، لتطوير قدرات القائمين على التعليم لينعكس ايجاباعلى تنشئة جيل مستقبلي قادر على مواجهة التحديات .

وقالت مديرة التربية ان هناك 63 معلم ومعلمة جدد التحقوا في الخدمة في بداية العام الحالي من مختلف التخصصات سيخضعون للتدريب في الجانب التربوي العام، ومن ثم في  الجانب التخصصي ليصبح أداءاً تربويا متكاملا .

وبدوره، قال رئيس قسم الاشراف والتدريب في المديرية ابراهيم بكر ان قسم الاشراف التربوي في المديرية  سيقوم بتنفيذ 18 ساعة تدريبية حاليا على ان تستكمل ايضا 18 تدريبية مثلها في الشهر القادم  لتتناول موضوعات تخصصية .

وأضاف بكر أن مشرفين تربويين سيقومون بتنفيذ البرنامج التدريبي من خلال ثلاثة مجموعات حيث سيتم اكتساب خبرات تربوية جديدة تساعدهم على أداء مهماتهم . 

الرابط المختصر: