لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بلدية طولكرم تطالب بإجراءات قانونية وخطوات عملية لإزالة المصانع الكيماوية الإسرائيلية



تلفزيون الفجر الجديد- أكد الدكتور سليمان الخليل نائب رئيس بلدية طولكرم على ضرورة الخروج بتوصيات وخطوات عملية تهدف إلى إزالة المصانع الكيماوية الإسرائيلية  المقامة على أراضى طولكرم على حدود 1967 مطالبا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لاسترجاع الأرض التي إقيمت عليها تلك المصانع.

واستعرض الدكتور الخليل الأضرار البيئية والمخاطر الصحية التي تلحقها المصانع الكيماوية الإسرائيلية بصحة المواطنين مطالبا بفضح الإنتهاكات الإسرائيلية الإستيطانية التوسعية محليا ودوليا . مؤكدا على أن بلدية طولكرم تبذل كافة الجهود الممكنة لمتابعة قضية مصانع الموت الإسرائيلية الكيماوية الملوثة للبيئة مع ضرورة تضافر جهود المؤسسات المعنية ذات العلاقة لإزالة المصانع.

جاء ذلك خلال استقبال نائب رئيس البلدية وعدد من أعضاء المجلس البلدي المهندسة عدالة الأتيره رئيس سلطة جودة البيئة والمحامية نائلة عطية رئيس الوحدة القانونية لمتابعة الانتهاكات الإسرائيلية بحضور عصام القاسم مدير مكتب سلطة البيئة في طولكرم ومراد المدني المستشار القانوني في سلطة البيئة وعدد من مدراء الدوائر ذوي العلاقة في بلدية طولكرم وأصحاب الأراضي المتضررين .

من جهتها، أكدت المهندسة الأتيرة على أن ملف قضية المصانع الكيماوية الإسرائيلية المقامة على أراضي مدينة طولكرم ضمن  أولويات سلطة جودة البيئة مبينة الإتفاقية التي سيتم توقيعها مع إحدى الشركات المتخصصة في الدراسات البيئية بهدف إجراء الدراسات والأبحاث البيئية والتأثيرات الصحية السلبية لهذه المصانع الإسرائيلية المقامة على أراضي طولكرم.

وفي نهاية اللقاء، تم الإتفاق على على تشكيل لجنة من بلدية طولكرم وسلطة جودة البيئة لبلورة استراتيجية للعمل لمتابعة قضية المصانع الكيماوية الإسرائيلية.

الرابط المختصر: