لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

افتتاح فعاليات السوق الشعبي الفلسطيني الأول في دار قنديل بطولكرم



تلفزيون الفجر الجديد- نظمت مؤسسة دار قنديل، بيت النساء، ومركز العودة، اليوم، فعاليات "السوق الشعبي الفلسطيني" وبالتعاون وزارة السياحة وبلدية طولكرم، وضمن برنامج الشراكة من أجل التنمية، في مقر دار قنديل.

وتخلل الافتتاح وقفة احتجاجية على البطالة، وجولة على القطار بطولكرم، وأمسية فنية بحضور فرقة الزبابدة للفنون الشعبية، وفرقة تحطيم الجدار، وعرض لمنتجات شعبية من صنع سيدات بيت النساء في السوق، وسيستمر السوق لمدة يومين.

وطالب علاء أبو صاع منسق الفعالية، صناع القرار والجهات الرسمية بتوفير فرص عمل للخريجين، وكذلك أصحاب رؤوس الأعمال بضرورة توفير مشاريع تستوعب الكم الهائل من الخريجين، للقضاء على البطالة المتفشية في صفوفهم.

وأكد عضو دار قنديل أحمد حمدان بأن تنظم فعاليات السوق الشعبي يهدف لتشيجيع المنتج والتراث الفلسطيني في القرى المهمشة، من خلال عرض منتجات السيدات في السوق وجعله سوقا لها.

وقالت نورا سلمان من قرية عنبتا عضو جمعية بيت النساء أن مشاركتها في فعاليات السوق الشعبي  السوق  كخبيرة في عناية البشرة والشعر، وذلك من أجل عرض منتجاتها اليدوية والمنزلية الصنع للإقبال عليها وشرائها من قبل مرتادي السوق.

 

الرابط المختصر: