لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جبهة النضال تنظم ندورة سياسية “الوضع السياسي الفلسطيني، الواقع والتحديات”



تلفزيون الفجر الجديد- نظمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم ندوة سياسية تحت عنوان : " الوضع السياسي الفلسطيني : الواقع والتحديات " بمناسبة الذكرى العاشرة لاستشهاد القائد الرمز أبو عمار والذكرى السادسة والعشرين لإعلان " وثيقة الاستقلال " وذلك في قاعة النضال بمدينة طولكرم  .

وفي بداية الندوة رحب الرفيق محمد علوش بالحضور، مؤكدا أن ذكرى الشهيد القائد ستبقى خالدة في ضمير ووجدان الشعب الفلسطيني.

وأكد اللواء د. عبد الله كميل ، محافظ محافظة طولكرم أن الشهيد ياسر عرفات قدم روحه من أجل الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وما زال يعيش بيننا ، ففكر أبو عمار ما زال الملهم لنا جميعاً ، ومن هنا نثمن دور ومواقف فصائل العمل الوطني ودور جبهة النضال الشعبي ومبادرتها لإحياء هذه الذكرى الوطنية .

وقال محافظ محافظة طولكرم بأن الشعب الفلسطيني مدين لهذا القائد العملاق ، أبو الوطنية الفلسطينية ودوره الطليعي والمؤسس لانبعاث الهوية الوطنية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني نحو الحرية والعودة وإقامة دولة فلسطين المستقلة، واجتراح مختلف أشكال وأساليب النضال ونسج أوسع العلاقات الكفاحية والنضالية والتضامنية مع مختلف قوى التحرر من اجل مناصرة القضية الفلسطينية وتحقيق آمال وأهداف شعبنا العادلة التي قضى من اجلها الشهيد الرمز ياسر عرفات وكافة شهداء وقادة شعبنا وحركته الوطنية وأسراها الأبطال في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي .

وقال حكم طالب ، عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي ، أننا نفتقد للشهيد أبو عمار ، بنضالاته ومواقفه وتضحياته ، نفتقد هذا المهلم ، مفجر الثورة الفلسطينية وزعيم الشعب الفلسطيني وباعث هويته الوطنية ، مؤكدا أن إحياء ذكرى الشهيد الرئيس هي مناسبة وطنية عزيزة علينا ، نستلهم منها كل معاني التضحية والنضال والتشبث بالحقوق والثوابت الوطنية ونستفيد منها دروس وعبر في خضم نضالنا الوطني التحرري نحو إنهاء الاحتلال وتتويج آمال وتطلعات شعبنا بالحرية والاستقلال الناجز وتحقيق حق العودة .

وأضاف طالب أن المرحلة التي نمر بها الآن بصعوبتها ودقتها تتطلب توحيد كل الجهود في مواجهة التحديات التي نواجه شعبنا وقضيتنا ، داعيا إلى تفويت الفرصة على أعداء شعبنا والارتقاء بالوحدة الوطنية إلى أرقى مستوياتها واستعادة دور المؤسسات الوطنية وتوحيدها ونبذ كل أشكال الفرقة والتشرذم والانقسام التي لا يستفيد منها سوى الاحتلال .

بدوره أكد سمير نايفة ، الناطق الإعلامي باسم حركة فتح أننا ونحن نحيي الذكرى العاشرة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات فإنها تجدد العهد والوفاء لمسيرة النضال والتضحيات وللشهداء العظام وآباء الحركة الوطنية الفلسطينية .

وأضاف نايفة  أننا سنبقى أوفياء لمسيرة نضال وتضحيات الرمز أبو عمار وللمسيرة الوطنية العظيمة التي قادها على مدار أكثر من أربعين عاما جنبا إلى جنب مع مختلف القيادات والقوى الوطنية الحية لتبقى راية فلسطين خفاقة وشعلة النضال متوقدة بالأمل وحتمية الانتصار.

 

 

 

الرابط المختصر: