لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

جامعة خضوري تبحث أفاق تعاون مشترك مع الإغاثة الزراعية



تلفزيون الفجر الجديد – بجثت جامعة فلسطين التقنية "خضوري" الاثنين سبل التعاون المشترك في مجالات البيئة والتنمية الزراعية والخدمة المجتمعية مع وفد من الإغاثة الزراعية، وذلك خلال اجتماع عقد اليوم في الجامعة في طولكرم.

وتطرق الطرفان إلى آفاق التعاون في مجالات الخدمة المجتمعية والتنمية الزراعية من خلال كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعة والمؤسسة خاصة في مجال إعداد برامج أكاديمية زراعية جديدة في الجامعة، والتعاون في إعداد الدراسات والأبحاث التطويرية في المجال الزراعي.

وعرضت عدة أفكار حول آفاق تدريب المهندسين الزراعية ومشاركة طلاب الخدمة المجتمعية في مجال التطوع مع أنشطة الإغاثة الزراعية، وناقشت ايضا فرص توفير منح دراسية وتوظيفية للطلبة الخريجين.

وتخلل اللقاء نقاشا حول مقترحات مشاريع في المجال الزراعي فرص إنشاء حديقة نباتية تخدم العملية التعليمية والتدريب في مجال الاختصاص، وأيضا تأهيل مساحات إضافية من أراضي الجامعة بمسطحات خضراء تسهم بتوفير بيئة طلابية مناسبة تحفز على الانسجام والدراسة داخل حرم الجامعة.

والتقى وفد الإغاثة الزراعية الذي ضم منسق الإغاثة الزراعية في طولكرم، د. عاهد زنابيط، م. محمود أبو حمدان و م. فراس فحماوي مع ممثلي الجامعة كل من عميد شؤون التنمية وخدمة المجتمع الدكتور خالد الصويص وعميد كلية الزراعة الدكتور محمود ارحيل، ومدير دائرة الدراسات والتنمية المجتمعية الأستاذ رشيد الراميني.

ويأتي هذا الاهتمام والتعاون المشترك بين الجامعة والإغاثة الزراعية الفلسطينية، في إطار المسؤولية المجتمعية لهاتين المؤسستين تجاه المجتمع الفلسطيني، باعتبارهما من المؤسسات الرائدة في مجال التنمية المستدامة وخدمة المجتمع الفلسطيني على طريق بناء الوطن والدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.
 

الرابط المختصر: