لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

صحيفة: مصر ستقيم منطقة حدودية عازلة مع قطاع غزة



تلفزيون الفجر الجديد-  كشفت مصادر مصرية مطلعة اليوم السبت، ان الأيام المقبلة سوف تشهد إقامة منطقة حدودية عازلة على الشريط الحدودي الفاصل بين الأراضى المصرية وقطاع غزة.

واوضحت المصادر التي تحدثت لصحيفة "اليوم السابع"، "أن هذا الشريط الحدودي قد يصل عمقه من 1500 متر إلى 3000 متر، لكشف الاتجاه الاستراتيجى الشمالي الشرقي أمام القوات المسؤولة عن تأمين الحدود، وإفشال أى محاولة إرهابية للتسلل عبر الأنفاق".

واضافت أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية سوف تبدأ تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقامة المنطقة العازلة بمسافة 14 كيلو مترا مربعا، وهي مقدار طول الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة.

وأشارت المصادر إلى أن "القوات المسلحة سوف تتخذ إجراءات صارمة فى التعامل على الأرض مع أية اعتداءات مسلحة من جانب العناصر الإرهابية، وسوف تقود عمليات ميدانية متطورة مدعومة بأحدث المعدات والآليات العسكرية، إلى جانب أجهزة الاتصال والمعدات المتطورة".

وكان السيسي اعلن في كلمة وجهها ظهر اليوم للشعب المصري ان إجراءات جديدة سيتم البدء بها على الحدود مع قطاع غزة لـ"مواجهة الإرهاب".

وأضاف السيسي أن هناك دعما خارجيا وراء الهجوم الذي وقع أمس في شمال سيناء وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات من رجال القوات المسلحة.

الرابط المختصر: