لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

انطلاق اعمال مؤتمر فلسطين الرابع للمقاومة الشعبية



تلفزيون الفجر الجديد-  انطلقت اليوم اعمال مؤتمر فلسطين الرابع للمقاومة الشعبية، بحضور اعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واعضاء من اللجنة المركزية لحركة فتح وعدد من الوزراء والرسميين وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية في مختلف محافظات الوطن.

واكد ماجد الفتياني محافظ اريحا والاغوار على اهمية توسيع قاعدة المقاومة الشعبية وتفعيلها من اجل الدفاع عن مشروعنا الوطني في ظل الطروف السياسية الخطيرة والمرحلة الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية والتي تحتاج منا التوحد من اجل مواجهة والتصدي لمخطات الاحتلال الرامية الى تدمير مشروعنا الوطني بالتحرر من الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة، مشددا على ضرورة وضع استراتيجية وطنية تضمن المشاركة الفاعلة من كل فئات شعبنا.


بدوره قال نعيم مرار ان الاحتلال الاسرائيلي يرتكب الجرائم المنظمة ضد الشعب الفلسطيني والاحتلال ما زال يمارس ابشع الممارسات ضد شعبنا ومشاريع ومخططات الاحتلال الاسرائيلي تهدف الى اطالة عمر الاحتلال، والمستوطنون هم وجه من وجوه الاحتلال القبيحة والمقاومة الشعبية هي اسلوب من اساليب تعبيرنا عن رفضنا لممارسات الاحتلال والمقاومة الشعبية هي اهم الوسائل للخلاص من الاحتلال ويجب علينا العمل على تفعيلها وتوسيع قاعدتها.

من جهته قال زياد ابو عين رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ان المقاومة حق من حقوق كل الشعوب والشعب الفلسطيني منذ البدايات مارس المقاومة بكل اشكالها دفاعا عن الهوية الوطنية الفلسطينية وتعبيرا عن رفضه للاحتلال الاسرائيلي لفلسطين ومن اجل تحرير فلسطين وتجسيد حلم الدولة الفلسطينية على الارض وان المقاومة الشعبية شكل مهم من اشكال المقاومة ويجب علينا المشاركة جميعا في التصدي لممارسات الاحتلال الاسرائيلي وقطعان مستوطنيه.

سلطان ابو العنين رئيس هيئة المنظمات الاهلية اكد ان الشعب الفلسطيني مرابط في ارضه ويدافع عن المقدسات المسيحية والإسلامية وان الظروف التي تمر بها قضيتنا وشعبنا تحتاج منا جميعا الى تفعيل وتعزيز ثقافة المقاومة والمشاركة من كل فئات شعبنا لان الاحتلال الاسرائيلي يعمل من اجل تدمير المنجزات الوطنية وتدمير مشروعنا والشعب الفلسطيني اليوم مطالب بالوقوف وقفة جدية وتفعيل المقومة للتصدي للاحتلال ومستوطنيه والمقاومة الشعبية هي وسيلة مهمة وتحتاج الى تطوير وتفعيل.

بدوره اكد توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان فلسطين تحتاج من كل الشعب الفلسطيني الوقوف والتصدي للاحتلال وممارسته والشعب الفلسطيني شعب صامد مقاوم وبقائه ورباطه في هذه الارض هي مقاومة، وان نضالنا مستمر من اجل تجسيدي الحرية والاستقلال والشعب الفلسطيني قدم الغالي والنفيس من اجل طرد هذه الاحتلال.


من جابنه اكد اصل ابو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ان المقاومة بكل اشكالها حق مشروع لشعبنا والشعب الفلسطيني قدم الشهداء والاسرى والجرحى في سبيل حلمة بالتحرر والاستقلال والمقاومة الشعبية تحتاج لمشاركة كل اطياف وفئات شعبنا وعلى الفصائل الانخراط في المقاومة الشعبية.

فيما قال د. صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات ان الشعب الفلسطيني يعمل ويناضل من اجل أعادة فلسطين لخارطة الجغرافيا وتجسيد الحرية والاستقلال والمقاومة فكر وثقافة تجسد باعمال وافعال والشعب الفلسطيني صاحب حق والشهيد ياسر عرفات ومن بعده الرئيس ابو مازن محافظ على الثواب ونحن لانساوم على حقوقنا ونحن اليوم نسير بخطى ثابتة نحو هدفنا في اعادة فلسطين الى خارطة الجغرافيا.

ويشار الى ان أعمال المؤتمر الذي نظمته هيئة المتابعة للمقاومة الشعبية تستمر لمدة يومين حيث يعقد اليوم الاول في مدينة اريحا واليوم الثاني في قرية كفر قدوم ويتضمن عدد من حلقات النقاش في عدد من المحاور وابرزها القدس وقضية التهويد، دور الفصائل في تفعيل المقاومة، دور الحكومة والمؤسسات الرسمية في تعزيز المقاومة ، المقاطعة داخليا وخارجيا، دور مؤسسات المجتمع المدني واليات الرقابة الوطنية.

الرابط المختصر: