لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

45% من الإسرائيليين لا يرغبون ببقاء نتنياهو في منصبه



تلفزيون الفجر الجديد – أظهر أحدث استطلاع للرأي العام ، رفض 45% من الإسرائيليين بقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في منصبه لولاية أخرى.

وجاء في الاستطلاع الذي أجراه مشروع "عينة" لصالح القناة العبرية العاشرة تأييد 29% من الإسرائيليين إعادة انتخاب نتنياهو لرئاسة الوزراء، في حين أجاب 26% بأنهم لم يقرروا موقفهم بعد.

ومع ذلك، أشارت القناة إلى أن نتنياهو لا زال رئيس الوزراء المفضل لدى غالبية الإسرائيليين مقارنة ببقاء الساسة، وهذا يعني أنهم معنيين ببديل لنتنياهو ولكن لا يوجد بديل مناسب حاليًا.

كما تطرق الاستطلاع إلى حظوظ الكتل السياسية في أي انتخابات مستقبلية، حيث لا زال حزب الليكود على رأس القائمة مع 22 مقعدا يليه البيت اليهودي الذي يرأسه فتالي بينيت بـ 17 مقعدًا.

بينما تساوت مقاعد حزبي العمل وهناك مستقبل بـ 12 مقعدا لكل منهما، في حين حظي حزب برئاسة القيادي الليكودي المنشق موشي كحلون بـ 11 مقعدا.

أما حزب "يسرائيل بيتينو" الذي يرأسه أفيغدور ليبرمان فحاز على 9 مقاعد فقط في تراجع واضح عن الاستطلاعات السابقة، بينما حصل حزب ميرتس اليساري على 9 مقاعد في تقدم واضح وحزب شاس المتدين 8 مقاعد وحزب يهدوت هتوراة" 7 وحزب التجمع العربي 5.

وحصل حزب تسيبي ليفني "الحركة" على 4 مقاعد ما يصعب عليها الدخول في الحكومة القادمة بحسب تعديل قانون الحسم الجديد.

الرابط المختصر: