لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اختفاء طائرة آتية من قبرص الى لبنان



تلفزيون الفجر الجديد– أفادت مصادر في الطيران المدني في مطار رفيق الحريري عن فقدان اثر طائرة تدريب خاصة قبرصية عن الرادار خلال وجودها في الاجواء القبرصية وعلى بعد 40 كلم من الاراضي اللبنانية.

وأشارت الى معلومات عن وجود شخصين، لبناني وقبرصي، على متن الطائرة التي كانت متوجهة من قبرص الى بيروت، والى ان القبارصة هم من ابلغوا اولاً عن فقدانها.

وأضافت ان رئاسة المطار أبلغت الجيش والجهات الامنية بضرورة التحرك للقيام بحاولات الانقاذ في حال الحاجة اليها.

وأوردت "الوكالة الوطنية" ان الطائرة من نوع "سيسنا" للتدريب وتعمل بمحرك واحد، وهي مخصصة للتدريب على متنها شخص قبرصي وشخص لبناني يدعى جورج عبجي وقبل دخولها الأجواء اللبنانية ب26 ميلا، فقدت عن شاشة الرادار، وانقطع الاتصال بها. وتمت الاتصالات بـ"مراقبة قبرص" من قبل "مراقبة بيروت"، وتمت مناداة الطائرة أكثر من مرة من دون تلقي أي جواب من الطاقم.

و تعمل الجهات القبرصية على تنفيذ جدول البحث والانقاذ. وأبلغت "مراقبة بيروت" القوات البرية والبحرية والجوية اللبنانية بالمساعدة، وليكونوا على أهبة الاستعداد في حال تطلب الأمر أي مساعدة وكلفوا البحث عن الطائرة وطاقمها.

وقال مصدر مقرب من عائلة رجل الاعمال جورج عبجي لـ"النهار" ان وزير الداخلية نهاد المشنوق أبلغ العائلة ان طائرات قبرصية وسفينة المانية تشارك في البحث عن الطائرة ولا شيء مؤكداً حول مصير الراكبيْن حتى الآن.

وتحدث احد الموظفين في شركة يملكها عبجي لـ"النهار" عن حال التأثر الكبير بين الموظفين والمدراء وعن القلق الذي ينتاب الجميع آملين عودة رب عملهم بخير.
ووصف المتحدث رجل الاعمال عبجي بـ"الطيب والمتواضع والذي كانت تربطه علاقة هي أشبه بعلاقة عائلية مع موظفيه الذين أمضى الكثير منهم سنوات طويلة في شركاته".
وأضاف: "ما ان سمعنا الخبر حتى أخذنا نتصل أحدنا بالآخر علنا نسمع خبراً ايجابياً…ما يحصل كابوس ليته ينتهي".
 

الرابط المختصر: