لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“النجاح” تطلق أول مساق الكتروني مفتوح المصدر



تلفزيون الفجر الجديد– أطلق مركز التعليم الالكتروني بجامعة النجاح الوطنية، اليوم الخميس، أول مساق الكتروني مفتوح المصدر بعنوان ' اكتشف فلسطين'.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي عقد بمدينة نابلس، بمشاركة القائم بأعمال رئيس الجامعة د.ماهر النتشة، رئيسية فريق اعداد مساق 'اكتشف فلسطين' مدير مركز التعلّم الإلكتروني سائدة عفونة.

وقال النتشة ' ان هذا المساق يعد الاول من نوعه بفلسطين، ويأتي تماشيا مع دور الجامعة في خدمة الوطن والمسؤولية الاجتماعية لتغير النمطية في النظرة الدولية لفلسطين، من خلال تبني طريقة غير تقليدية ومن منطلق تعزيز مفهوم التعليم غير الرسمي والتعلم خارج الاطار الاكاديمي المعروف.

وأشار إلى أن المساق مختلف كونه موجه للعالم، وإيصال صورة فلسطين الحقيقية إلى جميع انحاء العالم، وأن من يشارك فيه يصبح لديه فكرة عامة عن فلسطين تاريخا وثقافة.

وأضاف النتشة أنه تم إعداد هذا المساق من قبل مركز التعلم الإلكتروني وبمشاركة مجموعة من الخبراء والإخصائيين من أقسام مختلفة في الجامعة.

بدورها تحدثت عفونه، عن أهمية هذا المساق في ظل الظروف السياسية الصعبة التي تمر بها فلسطين.

وأشارت إلى أن هذا يأتي في سياق المشاركة في تغيير الصورة النمطية لفلسطين التي يحملها العالم الغربي،  وتعزيز الصورة الإيجابية الحقيقية لقدسية هذه الأرض وطبيعة أهلها وتوضيح مكانتها الدينية في العالم بطريقة أكاديمية حوارية.

الرابط المختصر: