لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

شرطة الاحتلال تدفع بالمئات لقمع المظاهرات بالقدس



تلفزيون الفجر الجديد- دفعت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، الخميس، بالمئات من عناصرها إلى الأحياء الفلسطينية في القدس، مع تزايد حالة التوتر في المدينة بعد استشهاد شاب فلسطيني بالرصاص، عملية دهس مستوطنين في حي الشيخ جراح، بالمدينة.

ولوحظ انتشار دوريات شرطة الاحتلال في العديد من أحياء المدينة، وخاصة بلدة سلوان (جنوبا)، التي ينحدر منها الشهيد، عبد الرحمن الشلودي (20 عاما)، الذي يرتقب الفلسطينيون في المدينة تشييع جثمانه بعد أن أُعلن عن وفاته في مستشفى "شعاري تصيدق" الإسرائيلي في القدس الغربية، مساء أمس الأربعاء.

وأفاد شهود عيان، بأن مواجهات اندلعت صباح الخميس، في حيي الطور ورأس العامود في المدينة، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، دون الحديث عن وقوع إصابات.

وذكر شهود العيان أن شبان ملثمين ألقوا الحجارة على عناصر شرطة الاحتلال في الطور ورأس العامود، فيما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلية قنابل الصوت والمسيلة للدموع باتجاه المتظاهرين.

ووفقا لشاهد عيان، فقد ألقى عدد من الشبان الحجارة على مستوطنة "معاليه هزيتيم" المقامة على أراضي رأس العامود المتاخم لبلدة سلوان والمطل على المسجد الأقصى.

وجاءت هذه المواجهات بعد ليلة من المواجهات شهدتها العديد من أحياء المدينة، من بينها سلوان ورأس العامود والعيساوية والصوانة وبيت حنينا ومخيما شعفاط وقلنديا.

ولم تتحدث المصادر الفلسطينية عن وقوع إصابات في هذه المواجهات.

من جهتها، أعلنت شرطة الاحتلال على موقعها الإلكتروني، بدء نشر المئات من عناصرها، والوحدات الخاصة، وقوات حرس الحدود في أحياء مدينة القدس.

وقال المفتش العام للشرطة، يوحنان دانينو، إن "شرطة القدس مستعدة للرد على أي سيناريو، وسوف تستخدم كل الوسائل والأدوات التي بحوزتها، وسترد بصرامة على أي تحريض أو انتهاك".

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أجرى مساء أمس الأربعاء، مشاورات أمنية مع كل من دانينو، ووزير الأمن الداخلي، يتسحاق أهرونوفيتش، ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك)، يورام كوهين.

وقال مكتب نتنياهو، في تصريح مكتوب: "أمر رئيس الوزراء بتعزيز قوات الشرطة المنتشرة في مدينة القدس ".
 

الرابط المختصر: