لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الجنود والأسرى والميناء والمطار على الطاولة الأسبوع المقبل



تلفزيون الفجر الجديد – أكد قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الامين العام للجبهة الديمقراطية أن موعد العودة لمفاوضات وقف اطلاق النار لم يحدد بعد، لكنها ستستأنف قبل نهاية الشهر الجاري.

وأوضح عبد الكريم وهو أحد اعضاء الوفد المفاوض أن الراعي المصري اكد جاهزيته لاستقبال الوفود بدءا من يوم الاثنين المقبل 27 الجاري، لكن تجري نقاشات مع المصريين من اجل تحديد الوقت المناسب من الاسبوع القادم بحيث لا يتعدى نهاية الشهر الجاري.

وكشف عبد الكريم، عن ان مصر تقدمت بمشروع جدول اعمال لبحثه خلال المفاوضات المقبلة، موضحا انه سيتم بحث توسيع مساحة الصيد، وإلغاء المنطقة العازلة، والمطار، والميناء، والاسرى، وجثامين الجنود الاسرائيليين، وآليات إدخال مواد الإعمار إلى قطاع غزة.

وأكد عبد الكريم ان المفاوضات قد تستمر ليومين او اكثر حسب الملفات التي سيتم بحثها.

وحول تشكيلة الوفد، قال عبد الكريم ان الوفد سيضم التشكيلة ذاتها التي شاركت بالجولة الاولى من المفاوضات وتضم عزام الاحمد رئيسا، وموسى ابو مرزوق، وماجد فرج، وخليل الحية، وعزت الرشق، ومحمد نصر، وعماد العلمي، وبسام الصالحي، وقيس عبد الكريم، وزياد نخالة، وخالد البطش، وماهر الطاهر.

وتعتبر هذه الجولة الثالثة للمفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين برعاية مصرية والتي اسفرت عن وقف اطلاق النار بعد عدوان اسرائيلي استمر لـ 51 يوما استشهد وأصيب خلاله آلاف المواطنين، ودمرت عشرات آلاف المنازل والمباني في قطاع غزة.

الرابط المختصر: