لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

توتر: بيت فوريك تقطع الكهرباء عن بيت دجن بنابلس



تلفزيون الفجر الجديد – أثار قطع التيار الكهربائي عن قرية بيت دجن، اليوم الثلاثاء، توترا شديدا بين مجلس القرية ومجلس بلدي بيت فوريك المسؤول عن تزود القرية بالكهرباء.

وقال رئيس مجلس قروي بيت دجن نصر أبو جيش، إن بلدية بيت فوريك قامت بقطع التيار الكهربائي عن القرية بكاملها عند الساعة الثامنة من صباح اليوم الاثنين بسبب تراكم فاتورتين للكهرباء مستحقات لصالح بلدية بيت فوريك التي تعتبر المزود الرئيسي للكهرباء لقرية بيت دجن.

وأضاف ابو جيش أن بلدية بيت بيت دجن يجب ان تدفع ما قيمته 300 ألف شيقل قيمة فاتورتين لبيت فوريك اثمان كهرباء، ولكنها دخلت في ضائقة مالية بسبب تنفيذها لعدد من المشاريع الحيوية بالقرية من بينها مشروع الصرف الصحي للمواطنين، مؤكدا انه طلب من رئيس بلدية بيت فوريك تأجيل القطع على أساس أن يحول مجلس بيت دجن اليوم 150 ألف شيقل لصالح بلدية بيت فوريك.

ويبلغ عدد سكان قرية بيت دجن الواقعة شرق نابلس 4000 نسمة.

أما رئيس بلدية بيت فوريك الحاج عارف حنيني فقال، إن بيت دجن لم تلتزم بدفع فواتير الكهرباء المستحقه عليها على الرغم من ان الاتفاق ينص على ان تدفع بيت دجن الفاتورة خلال عشرة ايام فقط من اصدار الفاتورة وهذا لم يحصل حتى تراكمت الديون واصبحت تتجاوز ال400 ألف شيقل مما سبب ازمة مالية حقيقية لبلدية بيت فوريك، مؤكدا ان بيت دجن تجني اثمان الكهرباء من المواطنين عن طريق الدفع المسبق.

وأضاف حنيني أن بيت فوريك تأخذ الكهرباء مباشرة من الشركة القطرية الاسرائيلية وتأخذ 80% فقط من القيمة الحقيقية للكهرباء من بيت دجن ويجب على بيت دجن الايفاء بالتزاماتها.

وقال الحاج حنيني، ان بلدية بيت دجن لم تتحمل المسؤولية واصبحت تنفذ مشاريع على حساب المواطنين في قرية بيت فوريك وهذا ما لا نقبله على الاطلاق، مؤكدا انه وجه رسائل لكافة جهات الاختصاص ومنها بيت دجن والمحافظة والحكم المحلى قبل عيد الاضحى المبارك ولكن بلدية بيت دجن لم تسجب لذلك الامر الذي تسبب بأزمة مالية لاكثر من 16 ألف مواطن يعيشون في بيت فوريك.

المصدر: وكالة معا

الرابط المختصر: