لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

حزب الله: الصراع الدائر اليوم بين محورين أحدهما مقاوم والآخر ضد المقاومة



تلفزيون الفجر الجديد – قال نائب الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، نعيم قاسم، إن "المواجهة الدائرة حاليا في المنطقة هي بين محور إيران وسوريا وحزب الله من جهة، ومحور أميركا وإسرائيل وبعض الدول والأنظمة من جهة أخرى"، فيما رفض مفتي سوريا أحمد بدر الدين حسون تسمية ما يجري في بلاده بـ"الثورة".

وقال قاسم خلال افتتاح الاجتماع الأول للهيئة التأسيسية للاتحاد العالمي لعلماء المقاومة في العاصمة اللبنانية بيروت، الثلاثاء، بحضور عدد من المشايخ السُنّة والشيعة من بلدان عدة، إن اللبنانيين "نجحوا في وأد الفتنة"، معتبرا أن الخلافات في لبنان "خلافات سياسية بحتة".

وحذر من "الأمن الطائفي والمذهبي في لبنان"، مشددًا أن "حزب الله يرفضه بكل أشكاله".

ودعا قاسم إلى "عدم تأمين الغطاء السياسي والديني للإرهاب التكفيري" مشيرًا إلى "الوحدة السنية الشيعية بكل أبعادها في لبنان والعالم".

واعتبر أن المواجهة الدائرة اليوم في العالم، تتركز بين محورين، الأول: محور إيران وسوريا وحزب الله وبعض المقاومات، والمحور الثاني هو محور أميركا وإسرائيل وبعض الدول والأنظمة في مواجهة المقاومة. رافضا "التصنيف المذهبي، لأن الخلاف والمواجهات هي مواجهات الخيارات السياسية".

ويعقد هذا الاجتماع على مدى يوم واحد، في أحد المطاعم على تخوم الضاحية الجنوبية لبيروت.

وتتناول أعمال الاجتماع البحث في النظام الداخلي للاتحاد العالمي لعلماء المقاومة وتحديد المشاريع والخطط المستقبلية على صعيد دعم المقاومة، والعمل على ضم أعضاء وهيئات جديدة.

من جانبه، قال مفتي سوريا أحمد بدر الدين حسون في كلمته خلال الاجتماع، إن سوريا "تقاوم من أجل حماية دمشق وطرابلس واليمن"، مضيفًا أن "الدين ليس له علاقة بما يحصل حاليًا".

ودعا حسون علماء المسلمين إلى زيارة حلب شمالي سوريا والاطلاع على ما فعله "ما يسمى بالثوار من تدمير في المدينة وتفجير المساجد والكنائس"، رافضا إطلاق اسم "الثورة" على ما يجري في سوريا منذ آذار/ مارس 2011.

الرابط المختصر: