لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

سلسلة تفجيرات توقع عشرات القتلى والإصابات من العراقيين



تلفزيون الفجر الجديد- ذكر شهود عيان اليوم الاثنين، أن 3 سيارات مفخخة انفجرت بالتتابع أوقعت عددا من الاصابات في مدينة كربلاء جنوب بغداد.

وقال الشهود لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ)، إن سيارتين مفخختين انفجرتا بالتتابع في شارع طوريج والثالثة في حي الحسين اوقعوا عددا من الضحايا والاصابات.

وذكرت أن قوات الشرطة أغلقت الطرق المؤدية الى اماكن الانفجارات.

إلى ذلك، قتل 11 شخصا على الاقل واصيب نحو 26 بجروح في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف الاثنين مصلين شيعة بعيد خروجهم من حسينية في وسط بغداد، في هجوم هو الثاني من نوعه في أقل من 24 ساعة، حسبما افادت مصادر امنية وطبية.

ونقلت فرانس برس عن ضابط برتبة عقيد في الشرطة ان "11 شخصا قتلوا واصيب 26 بجروح في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف حسينية +الخيرات+ في منطقة السنك" في وسط بغداد.

واكدت مصادر طبية في مستشفيات بغداد حصيلة الضحايا.

وكان 22 شخصا قتلوا واصيب 36 على الاقل مساء الأحد عندما فجر انتحاري يرتدي حزاما ناسفا نفسه عند مدخل حسينية في منطقة الحارثية في غرب بغداد.

ويأتي هذان التفجيران في اطار سلسلة من الهجمات المتلاحقة التي تستهدف مناطق متفرقة في بغداد منذ أيام، وغاليا ما ينفذها عناصر من تنظيم الدولة.

وعلى رغم الضربات الجوية التي ينفذها تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة ضد مواقع تنظيم الدولة "داعش" المتطرف في سوريا والعراق، الا ان عناصره تقدموا في الاسابيع الماضية في محافظة الانبار في غرب العراق، التي تجاور اطراف بغداد وتتشارك حدودا بطول اكثر من 300 كلم مع سوريا.

الرابط المختصر: