لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محافظة طولكرم تختتم فعاليات اليوم الثاني من ورشة عمل الخطة الإستراتيجية



تلفزيون الفجر الجديد- اختتمت محافظة طولكرم فعاليات اليوم الثاني من ورشة عمل الخطة الإستراتيجية للمحافظة والتي استمرت لمدة يومين وجاءت تحت عنوان" صياغة الرؤية والتوجهات التنموية لمحافظة طولكرم" وذلك تحت رعاية المحافظ اللواء عبد الله كميل وبالشراكة مع وزارتي الحكم المحلي والتخطيط والتنمية الإدارية، بالإضافة لمشاركة ممثلين عن كافة القطاعات المختلفة في المحافظة.

بدوره أكد كميل على أهمية التخطيط وصولاً لتحقيق الغايات والأهداف والتي من أهمها خدمة المواطن في هذه المحافظة وتحديد الاحتياجات المطلوبة وفق دراسات معدة مسبقاً حتى يتم تقديمها للمانحين، موضحاً أنه سيتم الإعلان عن انطلاق الخطة قبل نهاية العام  من خلال مؤتمر جماهيري حاشد ليتم أخذها بعين الاعتبار لتنسجم مع الخطط الوطنية وتسويقها لدى كافة الجهات المانحة.

وتابع محافظ طولكرم " بدأنا في إعداد الخطة منذ ما يزيد عن (8) أشهر حيث تخطينا جميع الصعوبات ولكن المسألة لم تكن سهلة إلا أننا مصممون على مواصلة خدمة المواطنين في المحافظة والتي ستكون ممنهجة أكثر مع إنجاز الخطة الإستراتيجية".

إلى ذلك قال المهندس أسامه صالح مدير المركز الوطني للتنمية المستدامة إن أهداف الورشة ركزت على تحديد القضايا ذات الأولوية بالمحافظة، ومن ثم تحديد الرؤية المستقبلية وتحديد الغايات والأهداف الإستراتيجية وصولاً لتحديد البرامج والمشاريع التي تصب في إطار تحقيق الأهداف، حيث تم تقسيم الحضور والمشاركين إلى (8) مجموعات عمل لتحديد القضايا ذات الأولوية و تم اختيار مجموعة من القضايا وتوزعت على القطاعات المختلفة، موضحاً انه في الجزء الثاني من ورشة العمل تم تقسيم الحضور لمجموعات عمل لاحتيار الرؤية الإستراتيجية للمحافظة.

وفي نهاية ورشة العمل تم صياغة الرؤية للخطة التنموية الإستراتجية لمحافظة طولكرم والتي تم التوافق عليها وكانت كالتالي:" معاً نحو محافظة خضراء وتنمية مستدامة للأرض والإنسان ذات بنى تحتية وخدماتية عصرية ومنارة للعلم والعراقة في بيئة يسودها العدالة والأمن".

إلى ذلك تم توصل المشاركون خلال فعاليات الورشة لصياغة عدد من المشاريع التي تنسجم مع اولويات المحافظة وضمن إطار الخطة الإستراتيجية.

{gallery}2014/10/tejaryah26-2{/gallery}

الرابط المختصر: