لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بلدية طولكرم تستعد لاستقبال موسم الشتاء



تلفزيون الفجر الجديد- ضمن استعداداتها لإستقبال موسم الأمطار والشتاء قامت بلدية طولكرم بالعديد من الإجراءات الإحترازية التي من شأنها تصريف مياه الأمطار بصورة سلسة والحد من حدوث أية فيضانات قد تتسبب بأضرار  .

وبناء على تعليمات رئيس البلدية إياد الجلاد واهتمام المجلس البلدي، فقد تم ومنذ مطلع شهر أيلول الماضي الإيعاز إلى كافة الدوائر والأقسام المختلفة الإضطلاع بدورها وتنفيذ المهام المنوطة بها لاتخاذ كافة التدابير اللازمة استعدادا لموسم الأمطار من تنظيف للأودية وعبارات تصريف مياه الأمطار وغيرها.

وفي هذا السياق، قامت آليات البلدية بتنظيف مجرى واد التين الواقع جنوب المدينة لتسهيل تدفق وجريان مياه الأمطار فيه ولتلاشي حدوث أية فيضانات.

كما قامت آليات البلدية بتنظيف مجرى واد الزومر سواء بآليات البلدية أو من خلال التعاون مع كافة الجهات المختصة وتحديدا وزارة الأشغال العامة . حيث أنجزت كل من فرق الطوارئ والرقابة الميدانية والصرف الصحي تنظيف جميع  عبارات وخطوط تصريف مياه الأمطار في شوارع المدينة والضواحي كافة .

وجاء في تقرير العلاقات العامة والإعلام في بلدية طولكرم، أن  طواقم  كل من دائرة المياه والصرف الصحي ودائرة الطرق والأشغال تقوم بأعمال إنشاء خطوط تصريف مياه امطار ومقاطع عرضية  ذات قدرة استيعابية أكبر لتصريف مياه الأمطار في العديد من الشوارع  التي تكون عادة عرضة لتجمع مياه الأمطار . حيث  تم  انجاز جزء من هذه الخطوط  ويتم العمل على الإنتهاء من تنفيذ الجزء الآخر منها . 

يذكر أن بلدية طولكرم وفي حال وجود تنبؤات بمنخفضات جوية عميقة واحتمال حدوث فياضات وسيول تقوم بتفعيل غرفة الطوارئ الخاصة في البلدية والتي هي بمثابة خلية أزمة تكون على استعداد تام للتعامل مع أي طارئ باستخدام كافة آليات البلدية والإستعانه بآليات القطاع الخاص إن لزم الأمر وبالتنسيق أيضا مع كافة الجهات ذات الإختصاص وتحديدا الدفاع المدني والأمن الوطني والشرطة والأشغال العامة.

الرابط المختصر: