لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

عدالة الاتيرة تزور قطاع غزة للاطلاع على جرائم الاحتلال بحق البيئة



تلفزيون الفجر الجديد – توجهت رئيس سلطة جودة البيئة م .عدالة الاتيرة الى قطاع غزة للوقوف على الاوضاع البيئية هناك وما خلفه العدوان الاسرائيلي من تأثيرات بيئية تمتد الى زمن بعيد محدثه كوارث بيئية وصحية خطيرة على الانسان والبيئة في المستقبل.

وكان في استقبالها لدى وصولها للقطاع مساعد رئيس سلطة جودة البيئة د. خالد قحمان ود .خميس المحلاوي مدير عام التوعية والاعلام البيئي و أ. حسام ابو سمرة نائب مدير عام الشؤون الادارية والمالية وأ. احمد حلس مدير التوعية البيئية، ومحمد ابو رياش مدير العلاقات العامة في سلطة البيئة.

وعقدت الاتيرة فور وصولها اجتماع مع وزير الاسكان والاشغال العامة د. مفيد الحساينة للاطلاع على اخر الاوضاع الميدانية بالقطاع وما خلفته الاله العسكرية الاسرائيلية من تدمير للمنشأت والمنازل واستهداف للانسان والبيئة الفلسطينية.

وناقشت الاتيرة مع الحساينة بحث سبل التعاون المشترك بين سلطة جودة البيئة ووزارة الاسكان والاشغال لتوثيق الجرائم الاسرائيلية بحق البيئة ومكوناتها.

واكدت الاتيرة في اجتماعها بان البيئة الفلسطينية تعرضت لاضرار بالغة وشديدة الخطورة وطويلة المدى على البيئة لما تحتويه من العناصر الحيوية والطبيعية المائية والهوائية والأرضية والكائنات الحية والبنية التحتية والعمرانية.

وتأمل الاتيرة بان يتم تنفيذ مشاريع عاجلة لاصلاح واعادة تأهيل البيئة المتضررة من العدوان الاسرائيلي على القطاع وتقليل المخاطر البيئية السلبية من اجل حماية شعبنا وبيئتنا الفلسطينية.

ودعت الاتيرة من قطاع غزة المجتمع الدولي بالضغظ على اسرائيل كدولة احتلال لوقف جرائمها بحق البيئة والتي هي بموجب الاعراف والمواثيق الدولية جريمة حرب باستهدافها الممنهج للارض وتدميرها للبنية التحتية ولعناصر البيئة الاساسية.

ويذكر ان الاتيرة ستعقد خلال زيارتها التي تستمر 3 ايام اجتماعات عدة مع وزراء حكومة التوافق الوطني للاطلاع على اخر المستجدات الطارئة على القطاع، وستتطلع الاتيرة عن قرب الاثار البيئة والاضرار الجسيمة التي نتجت عن العدوان الاسرائيلي على القطاع

الرابط المختصر: