لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

موظفو “المقاصد” يعلّقون إضرابهم لما بعد إجازة عيد الأضحى



تلفزيون الفجر الجديد – قررت نقابة العاملين والموظفين في مستشفى "المقاصد" الخيرية، تعليق إضرابها وخطواتها التصعيدية التي أعلنتها بداية الأسبوع الماضي، وتقضي بتعطيل عمل المستشفى من خلال التوقف عن تحديد مواعيد جديدة للمرضى المحولين من محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

وبينت النقابة أنّها ستقرر بشأن استئناف إجراءاتها التصعيدية بناء على المستجدات بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأعربت النقابة في بيانها الذي وصل وطن للأنباء، عن نيّتها المضي قدمًا في نضالها من أجل تحصيل حقوق العاملين ومطالبهم الأساسية، مؤكدة أنها ستستأنف إجراءاتها التصعيدية التي أشارت إليها في بياناتها السابقة، في حال لم تحل الأزمة حلا جذريًا بعد إجازة عيد الأضحى، حيث "حرُم موظفو المستشفى وعائلاتهم من الاستمتاع بفرحة العيد، بسبب عدم استلامهم رواتبهم لما يزيد عن ثلاثة شهور، بالإضافة إلى حرمانهم من مستحقاتهم المتراكمة".

بدوره، قال مدير عام مستشفى "المقاصد" رفيق الحسيني، إن الإدارة ناشدت النقابة في وقت سابق من صباح اليوم الثلاثاء، من أجل تعليق الإجراءات النقابية التي هددت بها، لإتاحة الفرصة للتفاوض الإيجابي مع الحكومة الفلسطينية، في سبيل الوصول إلى حلول جذرية للأزمة المالية في المستشفى، التي نجمت عن تأخر السلطة الوطنية الفلسطينية المستمر في سداد مستحقات المقاصد المتراكمة منذ سنوات.

وشكر الحسيني نقابة الموظفين على سرعة الاستجابة للمناشدة، مثمنًا جهود الموظفين والعاملين في المقاصد من حيث تقديم الخدمات الطبية للمرضى والمراجعين بالطريقة اللازمة، رغم من تأخر رواتبهم المستحقة.

وأضاف: أقدر انتماء الموظفين والعاملين لأصول وآداب مهنتهم الإنسانية، وانتمائهم إلى مؤسستهم المقدسية. والواجب الإنساني والوطني يحتّم على أسرة المقاصد ضرورة مواصلة تقديم الرعاية الصحية للمرضى، بغض النظر عن صعوبة الوضع المالي في المستشفى، وفي ذات الوقت الواجب يحتمّ على الطرف الآخر أن يوفي أولئك الأطباء والعاملين حقوقهم لأن لهم أسرا وأطفالا يأملون بعيش كريم.

وحول قيمة مستحقات المقاصد على الحكومة الفلسطينية؛ أكد الحسيني أن قيمة المستحقات المتراكمة مازالت تفوق الـ 60 مليون شيقل، رغم  قيام وزارة المالية بدفع مبلغ خمسة ملايين شيقل، الأسبوع الماضي، إثر قيام موظفي المستشفى بتنفيذ اعتصام وإضراب جزئي، احتجاجًا على تفاقم الأزمة المالية للمستشفى.

وقال الحسيني إن نصف المبلغ المستحق على السلطة، وهو ما يعادل الـ 30 مليون شيقل، تم تدقيقه بشكل كامل من قبل وزارة الصحة، وفقا للكشوفات المستلمة من الوزارة.

الرابط المختصر: