لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محافظ طولكرم يطلع وفداً شبابياً نرويجياً على ممارسات الاحتلال



تلفزيون الفجر الجديد- أطلع محافظ اللواء عبد الله كميل وفداً شبابياً نرويجياً عن حزب العمل  على ممارسات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني عموماً وبحق محافظة طولكرم على وجه الخصوص، مؤكداً التفاف الجميع حول القيادة برئاسة الرئيس محمود عباس الذي يقود حملة دبلوماسية وقانونية لتحقيق أمال شعبنا في الحرية والاستقلال.

وقال كميل إن إسرائيل ومن خلال ممارساتها وجرائمها على الأرض تقتل الامال بالتوصل للسلام العادل والشامل، موضحاً ان الفلسطينيين شعب محب للسلام الذي يضمن لهم حقوقهم المشروعة وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وتابع محافظ طولكرم:" هناك ممارسات على الأرض من أعمال الاستيطان والقتل والاعتقالات والاغتيالات والاقتحامات المتواصلة والتي تؤكد ان حكومة الاحتلال تقتل يومياً كل الامال بالتوصل للسلام، بل تؤكد تلك الأفعال أنها تمضي باتجاه التطرف والعنصرية، لكن هذه الممارسات باتت معروفة أمام دول وشعوب العالم الحر حيث توسعت دائرة التضامن مع شعبنا".

وحول الأوضاع في محافظة طولكرم شدد د. كميل على أهمية وقف مصانع جيشوري عن العمل والتي تسبب الأمراض والأضرار البيئية والصحية موضحاً انه تم تسجيل (151) حالة إصابة بمرض السرطان خلال عام 2013 بالإضافة لأمراض الربو والأمراض المزمنة الأخرى بسبب عمل تلك المصانع، موضحاً  أنه من الناحية القانونية  فإن المصانع مقامة على الأراضي التي احتلت عام 1967 والتي تعود ملكيتها لمواطنين فلسطينيين وأراضي وقف إسلامية.

وبين كميل أن المحافظة تضررت بسبب إقامة جدار الضم والتوسع العنصري الذي ابتلع ما يزيد عن (39) ألف دونم من الأراضي الزراعية الخصبة مشيراً ان طولكرم كانت في السابق تعتمد على الزراعة، بالتالي فإن بناء الجدار قد أضر باقتصاد المحافظة.

إلى ذلك دعا  كميل لإزالة معسكر تدريب الاحتلال الاسرائيلي والذي يقيمه على أرض جامعة فلسطين التقنية"خضوري" مؤكداً انه لا يجوز في الأعراف الدولية ولا حتى الانسانية والأخلاقية إقامة معسكر للاحتلال داخل حرم الجامعة الامر الذي يشكل خطراً على حياة الطلاب والعاملين في الجامعة، مما يستدعي تحركاً ضد هذا المعسكر. 

من جانبه قال د. صالح زملط عضو البرلمان النرويجي ورئيس الجالية الفلسطينية في النرويج إن الوفد ومن خلال زيارته لفلسطين اطلع على ممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني حيث سينقلون تلك الرسالة للشعب النرويجي، معبراً عن سعادته بزيارة محافظة طولكرم ولقاء المحافظ اللواء د. كميل.

من جانب أخر  زار الوفد جامعة فلسطين التقنية "خضوري"، وإطلعوا بشكل مباشر على مخاطر مصانع جيشوري المقامة على أراضي المواطنين، بالاضافة لمشاهدة الأضرار التي تركها جدار الضم والتوسع العنصري على محافظة طولكرم وعلى حياة المواطنين.

 

 

{gallery}2014/9/mohafza29-9{/gallery}

الرابط المختصر: