لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الدوري الإسباني | برشلونة بسهولة ينتصر على غرناطة بسداسية نظيفة



تلفزيون الفجر الجديد – حقق برشلونة انتصارًا سهلًا على حساب فريق غرناطة بخمسة أهداف نظيفة سجلها نيمار "ثلاثية" في الدقائق 26،45 و66، إيفان راكيتيتش في الدقيقة 43 وميسي "هدفين" في الدقيقتين 62 و81 وبذلك رفع الفريق الكاتالوني إلى 16 نقطة في المركز الأول بجدول الترتيب مؤقتًا انتظارًا لنتيجة مباراة أتلتيكو مدريد واشبيلية اليوم.

بدأت المباراة بفرصتين، بُمعدل فرصة لكل فريق في أول 10 دقائق حيث بدأ غرناطة تهديد البارسا بتسديدة ضربت بالعارضة من جانب يوسف العربي، بينما رد برشلونة بكرة لُعبت على القائم الأيمن لجيريمي ماتيو الذي مهدها لمنير الحدادي ولكن اللاعب الشاب فشل في التعامل معهها، كما تم إلغاء هدف لليونيل ميسي بسبب التسلل في الدقيقة 13.

وتابع يوسف العربي انطلاقاته في الكرات المرتدة ومعه إسحاق ساكسيس، ومكنت سرعة غرناطة الفريق من الوصول أحيانًا والوقوع في مصيدة التسلل أحيانًا أخرى، ولكن ظل برشلونة دومًا هو المُمسك والمسيطر على الكرة بالكامل وسجل نيمار الهدف الأول في الدقيقة 26 بعد كرة مقطوعة من هيكتور لاعب وسط غرناطة استغلها نيمار وذهب باتجاه المرمى وسدد كرة ضربت بالمدافع بابين وتهادت من فوق الحارس داخل الشباك.

رغم ذلك لم يكل الثنائي يوسف العربي واسحاق من استغلال أي كرة طويلة وكاد إسحاق أن يُقلص النتيجة من رأسية حولها عبر عرضية يوسف العربي ولكن رأسيته ذهبت أعلى العارضة، ورد برشلونة بهدف ثانٍ في الدقيقة 43 من هجمة لليونيل ميسي الذي مر من أمام لاعبين من الجهة اليمنى ولعب كرة مميزة ذهبت على رأس راكيتيتش ثم استقبلتها الشباك، وقبل النهاية وبالتحديد في الدقيقة 46 واصل برشلونة خلخلة دفاع غرناطة السيء وسجل نيمار هدفًا ثالثًا بعد كرة طائشة وجدها أمامه وسددها في المرمى الخالي.

بدأ الشوط الثاني بنفس الكيفية وبنفس طريقة اللعب من الجانبين وسدد تشافي هيرنانديز كرة رائعة بيمناه من ضربة حرة ولكن الحارس الأندلسي أبعدها كما يجب في الدقيقة 55، وبعدها بدقيقتين مرر ليونيل ميسي كرة ذكية لمنير الحدادي وراء الدفاع ولكن مُنير لم يجد المرمى من جديد.

وفي الدقيقة 62 أضاف برشلونة الهداف الرابع بعد كرة ساقطة أرسلها تشافي هيرنانديز وراء الدفاع لداني ألفيش والذي مهدها لليونيل ميسي الذي وضعها بسهولة في الشباك برأسه في الدقيقة 63، وفي الدقيقة 67 ومن هجمة ثلاثية رائعة ما بين أدريانو، ميسي ونيمار مرر الأرجنتيني كرة حاسمة لنيمار ليسجل الهدف الثالث شخصيًا له والخامس في المباراة للبارسا.

بعد الخماسية لم يتبدل الحال وظل بارسا يلعب لأجل التسجيل مع استسلام واضح من الفريق الأندلسي بل وسجل ليونيل ميسي الهدف السادس من انفراد تام بمرمى غرناطة ومرت الدقائق الأخيرة بلا جديد ليُطلق الحكم صافرته مُعلنًا نهاية نُزهة برشلونة الليلة على ملعب الكامب نو.

الرابط المختصر: