لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محاولة تفجير سيارة حاخام إنجليزي معادي لإسرائيل



تلفزيون الفجر الجديد- بدأت تحقيقات الشرطة في مدينة مانشستر الإنجليزية بعد حرق سيارة حاخام كانت له آراء معادية لإسرائيل إبان العدوان الإسرائيلي على غزة.

وكانت المحاولة قد تمت صباح يوم الجمعة الماضية بوضع وقود في السيارة المتوقفة ثم حرقها في محاولة لتفجيرها، مما استدعى قوات الشرطة التي بدأت تحقيقاتها في الأمر. وفقا لما نشرته الإندبندنت.

وكان صاحب السيارة الحاخام "أهارون كوهين" أحد قادة جماعة "نيتوري كارتا" المعادية لإسرائيل قد أصدر تعليقات ضد إسرائيل قبل أسبوعين منتقدا الحرب التي شنتها على قطاع غزة.

وشهدت بريطانيا الكثير من حوادث العنف بين المواطنين المؤيدين لإسرائيل والآخرين المناهضين لموقف إسرائيل وعدوانها على غزة خلال هذا الصيف منذ بدء الحرب في شهر يوليو الماضي.

وأبدى "كوهين" أسفه على الحادثة التي كانت من شأنها إيذاء أحدهم إذا تفجرت السيارة، منتقدا لجوء البعض إلى العنف بدلا من التحاور والتناقش والاعتراف بالحق في الاختلاف.

وكان "كوهين" قد وصف قيام دولة إسرائيل بالكارثة مما استدعى غضب الكثيرين الذين اعتبروا تعليقاته معادية للسامية، حيث يقطن الحاخام في حي أغلب أبنائه التحقوا بجيش الاحتلال، وشاركوا في العدوان الأخيرة على قطاع غزة.
 

الرابط المختصر: