لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الوفد الفلسطيني يدرس الانسحاب من مفاوضات التهدئة



تلفزيون الفجر الجديد- كشفت مصادر  ان الوفد الفلسطيني يدرس الانسحاب من المفاوضات غير المباشرة برعاية مصرية لتثبيت التهدئة في قطاع غزة.

واضافت المصادر الخاصة بمعا ان الوفد الفلسطيني يدرس الانسحاب عقب عملية اغتيال شابين في الخليل اليوم الثلاثاء بتهمة مسؤوليتهما عن خطف وقتل ثلاثة مستوطنين قبل نحو 3 اشهر.

واستنكر عزت الرشق القيادي في حماس على موقعه فيس بوك اغتيال القواسمي وأبوعيشة واعتبرها محاولة للتهرب من استحقاقات اتفاق وقف إطلاق النار.

وكان من المقرر ان تشهد العاصمة المصرية القاهرة الثلاثاء جولة من المفاوضات للاتفاق على جدول أعمال لمباحثات تثبيت وقف إطلاق النار في غزة على أن يتم استئنافها الشهر المقبل بعد عيد الأضحى.

وقد وصل في وقت متأخر من مساء الاثنين ، رئيس الوفد الفلسطيني في المفاوضات غير المباشرة مع اسرائيل عزام الأحمد.

وكان عزت الرشق القيادي في حركة حماس أكد في وقت سابق ان المفاوضات سيشارك فيها وفد فلسطيني مصغر يضم ممثلين لحركتي حماس والجهاد بالإضافة إلى عزام الأحمد القيادي في حركة فتح.

وكان الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي قد توصلا إلى اتفاق بوساطة مصرية في السادس والعشرين من أغسطس/ آب الماضي، يقضي ببدء سريان وقف إطلاق النار.

ونص الاتفاق كذلك على فتح المعابر بين قطاع غزة وإسرائيل بما يحقق سرعة إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية ومستلزمات إعادة الإعمار، والصيد البحري انطلاقا من مسافة 6 أميال، على أن تُستأنف المفاوضات غير المباشرة بين الطرفين بشأن نقاط أخرى خلال شهر من بدء وقف إطلاق النار.

وتأتي جولة المفاوضات قبل يومين فقط من انتهاء المهلة المتفق عليها لاستئناف المباحثات بين الطرفين حول عدد من القضايا الأخرى، من بينها، تثبيت وقف إطلاق النار، وإعادة بناء المطار، وإقامة ميناء بحري، بالإضافة إلى التوصل لصيغة تفاهم حول ملف الأسرى، وجثامين الجنود الإسرائيليين لدى حماس في أعقاب العملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.

نقلاً عن معاً

الرابط المختصر: