لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

خضوري: بحث آفاق التعاون والاستثمار مع البنك الإسلامي الفلسطيني



تلفزيون الفجر الجديد – بحث فريق من البنك الإسلامي الفلسطيني، اليوم آفاق التعاون والاستثمار في جامعة فلسطين التقنية /خضوري، خاصة في مجالات المشاركة في تنمية ودعم تطوير المشاريع الريادية والعلمية وفي مجالات الطاقة البديلية، ودعم البحث العلمي، والدخول في تمويل مشاريع الجامعة في مجالات البنى التحتية الاستثمارية. 
  
وخلال اللقاء الذي جمع رئيس الجامعة ا.د.مروان عورتاني بفريق البنك الإسلامي الفلسطيني برئاسة المدير الإقليمي للبنك عماد السعدي، قام د. عورتاني باطلاعهم على جهود الجامعة المبذولة ونهضتها وتوجهاتها المستقبلية نحو ترسيخ علاقاتها مع مؤسسات القطاع الخاص.

وبين د.عورتاني  أن جامعة فلسطين التقنية خضوري تتطلع إلى بلورة نموذج ريادي وتكاملي فيما يتعلق بنوعية وطبيعة العلاقة مع مؤسسات القطاع الخاص، بما فيها القطاع المصرفي، ضمن إطار توسيع آفاق الاستثمار والنهوض الاقتصادي ورفع مستوى مشاركة القطاع الخاص في خدمة المجتمع ونوعيته. 

وقال العورتاني: إن الجامعة وباعتبارها جامعة الدولة الواعدة، والتي تحمل على عاتقها مسؤولية الريادية والتقانة، تمتلك بيئة نوعية وحاضنة للاستثمار وتمكن المؤسسات المصرفية بما فيها البنك الإسلامي الفلسطيني وشركات القطاع الخاص من الانطلاق فيها، من خلال تمكينها من تنفيذ برامجها في مجالات المسؤولية الاجتماعية ودعم قطاع التعليم العالي، والدخول في عمليات استثمارية ذات جدوى في مجالات ودعم المشاريع الصغيرة ومجالات الهندسية والتكنولوجيا والزراعية والأعمال والإدارية وكذلك الاستثمار في المشاريع التوسعية للجامعة في مجال البنى التحتية وإنشاء المراكز التجارية  والطلابية وغيرها من المرافق الحيوية التي ستعمل الجامعة على انجازها في المنظور القريب.

 وأشاد د.العورتاني بتوجهات البنك الإسلامي الفلسطيني النوعية بتوجهه نحو دعم قطاع التعليم وخاصة الأبحاث العلمية باعتبارها لفتة مهمة يجب تكريسها عند كافة المستويات الاقتصادية والاستثمارية في فلسطين، وذلك لما للتمويل والدعم من أهمية قصوى في النهوض بواقع البحث العلمي الفلسطيني.    

من جانبه قدم المدير الإقليمي للبنك الإسلامي الفلسطيني عماد السعدي شرحاً حول توجهات البنك المصرفية والإستراتيجية المقبلة، ومدى نمو البنك ومستويات تسجيل الأرباح وخطط البنك التوسعية، وخصوصيات عمل البنوك الإسلامية وأولويات البنك في مجال تنفيذ ودعم البرامج المجتمعية.

وبين السعدي أن البنك اتجه نحو تخصيص مبلغ 10 آلاف دولار لدعم تنفيذ الأبحاث العلمية في جامعة فلسطين التقنية خضوري مطلع العام المقبل، وكذلك استعداد البنك المضي قدماً -بعد إتمام دراسات الجدوى الاستثمارية- للمساهمة في استثمار دعم حاضنات المشاريع والأفكار الريادية بالتعاون مع الجامعة وصاحب المشروع بما قيمته 50 ألف دولار، بالإضافة إلى استعداد البنك للمشاركة والمضاربة للفوز في أي فرصة استثمارية تطرحها الجامعة في المستقبل المنظور. 
     
وبين السعدي أن البنك الإسلامي الفلسطيني يعتبر دعم قطاع التعليم على رأس سلم أولوياته، وانه نفذ العديد من المشاريع التطويرية في مجال التكنولوجيا وتحسين البيئة التعليمية في العديد من المدارس، وانه يتجه نحو دعم التعليم العالي وخاصة في مجالات البحث العلمي.

الرابط المختصر: