لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

إتهامات لأول مرة في القضاء الأردني بالتخابر مع داعش



تلفزيون الفجر الجديد- بحضور أمني مكثف، اتهمت محكمة أمن الدولة الأردنية اليوم الاثنين عضوان في التيار السلفي الجهادي بترويج أفكار ارهابية من خلال الشبكة العنكبوتية والمعلوماتية ومحاولة الاتصال مع قيادات تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وفي تصريح خاص لـ(القدس العربي)، أوضح محامي التظيمات الاسلامية في الأردن موسى العبداللات أن محكمة أمن الدولة اتهمت المواطنين وسيم محمد أبو عياش وابراهيم أبو غلوس- وهما عضوين في التيار السلفي الجهادي- بترويج أفكار التنظيمات الارهابية من خلال الشبكة العنكبوتية.

وأكد العبداللات أن هذه التهمة التي صدرت بحق عضوين من التيار السلفي الجهادي هي الأولى من نوعها في البلاد، وذلك استنادا إلى قانون مكافحة الارهاب.

ولفت العبداللات إلى أن هناك مواقع تابعة للاستخبارات الدولية تحت عناوين “مواقع جهادية” تحاول اصطياد الشباب الاسلامي واستدراجهم.

وفي السياق، اعتقلت الأجهزة الأمنية في اليومين الماضيين 24 شخصا من عدة مناطق بتهمة انتمائهم لتنظيم الدولة الاسلامية، 11 شخصا في مدينة إربد (شمالي البلاد) وثمانية أشخاص في مدينة الزرقاء، وخمسة أشخاص في منطقة حي نزال في العاصمة عمان، بحسب ما أكده العبداللات.

وطالب العبداللات بالحوار المباشر مع صانع القرار من أجل طي ملف اعتقالات أعضاء التيار السلفي في الأردن، مبينا انه يتوجب التعامل مع ملف الاقليم بالحكمة وبعيدا عن السلاح والاعتقالات، كما اشار إلى أن هناك صمت مطبق من المركز الوطنية لحقوق الانسان ومنظمة هيومن رايتس ووتش والمنظمات المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان في موضوع اعتقالات الاسلاميين والحركات الجهادية والتضييق عليهم في الفترة الأخيرة.

الرابط المختصر: