لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

مؤتمر صحفي للإعلان عن انطلاق معرض الصناعات الوطنية بطولكرم في 27 من الشهر الجاري



تلفزيون الفجر الجديد- نظمت الغرفة التجارية الصناعية بطولكرم، اليوم، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن انطلاق معض الصناعات الوطنة، والذي سيقام على أرض جامعة فلسطين التقنية "خضوري"، الشهر الجاري الساعة 11 صباحا،  بحضور محافظ طولكرم اللواء د.عبد الله كميل، واللجنة التحضيرية للمعرض.

ووجه اللواء كميل  دعوة للشركات والمؤسسات وعموم المواطنين في الضفة الغربية فلسطينيي ال48، للمشاركة في معرض الصناعات الغذائية، مؤكدا على دعم المنتج الوطني وذلك بهدف بناء اقتصاد متحرر وقوي قادر على المنافسة، موضحا أن الاقتصاد والسياسة مرتبطان ومكملان لبعضهما.

ودعا د.كميل المواطنين للإقبال على المنتج الوطني في ظل ارتفاع إنتاج الشركات الوطنية خلال الفترة الماضية، الأمر الذي أدى إلى تقليل نسبة البطالة وزيادة القدرة الإنتاجية للشركات والمصانع الفلسطينية.

وأشار حسن القيسي رئيس الغرفة التجارية إلى أهمية تنظيم معرض الصناعات الوطنية في "خضوري"، بمشاركة عدد كبير من الشركات الفلسطينية، شاكرا كافة الأطراف المشرفة على المعرض للجهود المبذولة للتحضير له.

وقال علاء دعاس ممثل شركة أسباب للدعاية والإعلان، القائمة على تنفيذ المعرض إنه يحمل أهدافا ورسائل وطنية لدعم المتتج الوطني وتعزيز الاقتصاد الفلسطيني، داعيا الشركات والمصانع للمشاركة بفاعلية كبيرة في المعرض.

ويشار إلى أن المعرض سيتم تنظيمه بمشاركة (40) شركة ومصنع وطني، بإشراف وزارة الاقتصاد الوطني، ولجنة السلامة العامة، وكافة جهات الاختصاص، وذلك لتقديم منتج وطني ذو جودة عالية نتيجة للمتابعة والمراقبة ضمن المقاييس المتفق عليها والمتبعة فلسطينييا.

ويذكر أن المعرض ينظم في طولكرم تزامنا مع الانتهاكات التي يتعرض لها القطاع الزراعي، حيث استهدف الاحتلال ما يزيد عن (39) ألف دونم لصالح جدار الضم والتوسع العنصري الأمر الذي يمنع المزارعين من الوصول لأراضيهم خاصة في المواسم الزراعية.

{gallery}2014/9/tyjaria22-9{/gallery}

الرابط المختصر: