لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اللجنة الحكومية: توقف شبه كامل لحركة الوفود القادمة لغزة



تلفزيون الفجر الجديد – قال رئيس اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود علاء الدين البطة، إن حركة الوفود الداخلة إلى قطاع غزة تشهد توفقاَ شبه كامل.

وأوضح البطة في بيان له، أن اللجنة استقبلت خلال العدوان "الإسرائيلي" على غزة 14 وفداً تضامنياً عبر معبر رفح البري، ضمت104 شخصاً فقط، في حين دخل للقطاع  بالعدوانين الماضيين عام 2008، و2012.

ونوه البطة أن عدد المتضامنين الذين دخلوا غزة خلال العدوان الاسرائيلي عام 2012 بلغ بحسب الإحصاءات لدى وزارة الخارجية الفلسطينية أكثر من 60 وفداً ، بواقع 1600 متضامن عربي وأوروبي.

وذكر البطة أن الوفود التي دخلت تمثلت بخمسة وفود إماراتية، ووفود من الأردن، وتركيا، وماليزيا، وتونس، والسودان، فضلاً عن فلسطيني أوروبا، لافتاً أن السلطات المصرية منعت العشرات من الوفود الطبية والإنسانية والشبابية المتضامنة مع غزة بذرائع مختلفة، وكان أبرزها وفد نشطاء الثورة المصرية الذي يتكون من 500 متضامناً.

ودعا البطة الأطراف الدولية والعربية إلى  الاستمرار بتسيير القوافل وارسالها لغزة لتخفيف المعاناة الانسانية وكسر الحصار المفروض على غزة، متمنياً على مصر تسهيل عملية دخول القوافل، وعدم وضع العقبات أمام الوفود القادمة.

الرابط المختصر: