لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

صورة لـ”منال موسى” تثير جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي



تلفزيون الفجر الجديد – اثارت المشاركة في برنامج "ارب ايدول" من فلسطين المحتلة عام 1948، جدلا كبيرا  على مواقع التواصل الاجتماعي عقب نشرها صورة تجمعها مع المشاركة الاخر هيثم خلايلة مع عضو حزب الليكود الاسرائيلي ايوب القرا.

ونشرت موسى التي تشترك في البرنامج صورة مع القرا الذي ينتمي لحزب الليكود اليمينني، ما اثار ردود افعال غاضبة على ذلك، ما جعل البعض يدعوها الى تقديم اعتذار رسمي لهم، لما شكلته تلك الصورة والخطوة اساءة لفلسطينيي الداخل المحتل في التواصل مع العالم العربي.

كما اعاد نشطاء نشر صور موسى خلال مشاركتها في لقاء ضم عشرات الطلاب الاسرائيليين مع الرئيس محمود عباس في مقر المقاطعة في رام الله، قبل اشهر.

ويعتبر القرا سياسي إسرائيلي درزي وأحد أعضاء حزب الليكود في الكنيست ونائب وزير تطوير النقب والجليل.

عارض خطة فك الارتباط مع غزة، معادي لإيران، يدعم حل الثلاث دول من خلال سيطرة الأردن و مصر على الضفة الغربية و قطاع غزة على التوالي، ويؤيد الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية.

ويعتقد قرا أن إسرائيل "لا يوجد لديها من تصنع السلام معه" حيث يهدف كل شركاء السلام لإضعاف إسرائيل.

انتقد اتفاقية أوسلو لإعطاءها "القيادة الفلسطينية المجرمة التي كانت في لبنان وتونس الشرعية ليقودوا يهودا والسامرة وغزة حسب وصفه".

ويجاهر قرا باحتقاره للعرب ويطلق عليهم صفات بالغة السوء ويتفاخر انه صهيوني ومقتنع بايدولوجية يهودية الدولة العبرية التي يعتبرها "ارض اسرائيل".

وخدم قرا في جيش الاحتلال واصيب اكثر من مرة، كما ان شقيقيه قتلا في حروب لبنان.

ويصف قرا نفسه بأنه "وطني إسرائيلي وصهيوني متحمس" ويصنف في الجناح الأشد يمينية في الليكود

الرابط المختصر: