لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وزارة الخارجية الفلسطينية تدين “إرهاب داعش” وتدعو لمحاربته بكافة أشكاله



تلفزيون الفجر الجديد – دانت وزارة الشؤون الخارجية بشدة، "الإرهاب بكافة أشكاله، الفكرية منها أو الثقافية أو الجسدية، وسواء ارتكبته تنظيمات أو عصابات أو دول".

وقالت الوزارة في بيان صحافي، الاثنين، إن "هذا الإرهاب المرتكز في سوريا والعراق بالذات، يلقي بظلاله القوية على كامل المنطقة والعالم، وهو معروف حاليا تحت مسميات مختلفة منها (داعش) و(جبهة النصرة) وغيرهما".

وأضافت أن "للإرهاب مسميات أخرى هي الاحتلال والاستيطان وممارسات عصابات المستوطنين المتطرفين، أمثال الذين قاموا بحرق الطفل محمد خضير، وهو جزء لا يتجزأ من الإرهاب المنظم الذي تمارسه تنظيمات أو عصابات أو دول".

وأعربت الوزارة عن أملها بنجاح مؤتمر باريس الذي يعقد بعنوان "محاربة الإرهاب"، وحثت الدول كافة على "النظر إلى الإرهاب بأشكاله المختلفة، في مقدمتها الاحتلال والاستيطان".

وقالت: نأمل من المجتمع الدولي الذي شكل تحالفًا دوليًا وسخر كل إمكانياته المالية والعسكرية واللوجستية لمحاربة ظاهرة من ظواهر الإرهاب (داعش)، أن ينظر أيضا إلى ظواهر الإرهاب الأخرى، ويتعامل معها بذات الجدية، كما هو حال الإرهاب الذي يجسده الاحتلال الإسرائيلي والاستيطان في أرض دولة فلسطين منذ عشرات السنين عامة، وكما هو ماثل للعيان جراء الجرائم والمجازر وعمليات التدمير واسعة النطاق التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا في قطاع غزة خاصة.

الرابط المختصر: