لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

طولكرم: “التربية والتعليم” تفتح مختبراً للحاسوب في بلدة عتيل



تلفزيون الفجر الجديد- بحضور مديرة التربية والتعليم في محافظة طولكرم نائلة عوده ورئيس بلدية عتيل الدكتور شوقي صبحه  ونائبه نشأت دقة ورجل الاعمال المهندس فتحي خلف دقة وعدد من رؤساء الاقسام في المديرية ومديري ومديرات مدارس البلدة وشخصيات اعتبارية ومجلس الامهات تم افتتاح مختبر للحاسوب في مدرسة بنات عتيل الاساسية العليا .

وفي كلمة ترحيبية بالحضور أشادت مديرة المدرسة  مها أبو خليل بدور المجتمع المحلي  الفاعل في البلدة في دعم المسيرة التعليمية وشكرت بدورها رجل الاعمال فتحي خلف لتبرعه السخي بتجهيز غرفة الحاسوب في المدرسة .

وقالت ان المدرسة تمتلك خمسة عشر جهازا قديما للحاسوب والتي لا تكفي لتعليم الطلبات حيث كان لكل جهاز اربعة طالبات مما لا يعطي الوقت الكافي لكل طالبة للتعلم .

ومن جانبها، ثمنت مديرة التربية  نائلة عوده دور المجتمع المحلي كأفراد ومؤسسات في دعم المسيرة التربوية من خلال بناء مدارس او غرف صفية او تجهيز مختبرات، وأشادت بدور الشراكة المجتمعية لتحقيق الرسالة التربوية المنشودة  ،وشكرت رجل الاعمال المهندس فتحي خلف دقة لتبرعه السخي بخمسة وعشرين جهازا للحاسوب مع الطاولات الخاصة بالأجهزة اضافة الى جهاز  لاب توب وجهاز عرض بتكلفة 32 الف دولار، وأضافت عودة ان وجود اجهزة حديثة بعدد كاف في المدرسة من شأنه المساهمة في تحسين عملية التعليم والتعلم والنهوض بمهارات الطلبة في عالم التكنولوجيا للوصول الى مخرجات أفضل للعملية التعليمية من خلال توظيف التكنولوجيا في التعليم .

وقالت عوده ان المحسن الكبير قام  ببناء  مدرسة ذكور  الحاجة نظمية داود بقيمة 350 الف دولار  اضافة الى تجهيز نفس المدرسة بمختبر حاسوب بقيمة 30 الف دولار  وماكنة تصوير بقيمة 5 آلاف وجهاز لاب توب وجهاز عرض ومظلة قرميد بقيمة 90 ألف شيكل، كما قام بتجهيز مختبري حاسوب في مدرسة ذكور عتيل الثانوية بقيمة 62 الف دولار  اضافة الى ماكنة تصوير بقيمة 17 الف شيكل .

ومن جانبه، أعرب رئيس بلدية عتيل الدكتور شوقي صبحه عن استعداده لتقديم كل الخدمات المطلوبة والدعم اللازم  لخلق بيئة تعليمية مناسبة لطلبة البلدة. وثمن التبرع السخي الذي قدمه ويقدمه  المهندس فتحي خلف لأهالي البلدة  ومدارسها ومؤسساتها .

وبدوره، اعرب رجل الاعمال المهندس فتحي دقة  عن سعادته بالجهود التربوية التي تبذل لإعداد جيل متعلم ومثقف قادر على مواجهة التحديات ، وأكد على ان وجود اجهزة حاسوب حديثة وكافية في المدارس من شانها  اعطاء فرصة للطلبة لتعلم أفضل.

ودعا المجتمع المحلي  الى تقديم الدعم المادي والمعنوي للمؤسسات التربوية لمساعدتها في تأدية رسالتها السامية . كما قام بصبحة الحضور  بزيارة لجميع مدارس بلدة عتيل واستمع  لاحتياجات المدارس من مديريها ومديراتها وابدى استعداده للمزيد من العطاء .

الرابط المختصر: