لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

حزب الشعب يحذر من شرعنة الاستيطان والتعاون معه كأمر واقع



تلفزيون الفجر الجديد– عبر حزب الشعب الفلسطيني عن قلقه العميق امام ما تناقلته وسائل الاعلام من التعاون "المائي" المتعلق بتزويد مدينة روابي ببعض المواد مقابل تزويد المستوطنات بالمياه من السلطة الفلسطينية .

وقال الحزب في بيان صدر عنه اليوم ووصلنا نسخة عنه : اننا ننظر بخطورة بالغة لهذا الموضوع، واذا ما صحت تلك الاخبار فانها تشكل اساءة للتاريخ الفلسطيني  وتجاوز فض للموقف الفلسطيني برفض الاحتلال بكل اشكاله الاستيطانية والعسكرية باعتبار هذا الاستيطان غير شرعي  بل جريمة حرب  بموجب القانون الدولي".

وحذر الحزب في بيانه من التعاطي مع مسالة الاستيطان وكانه امر واقع مضيفا ان "هذا الاستيطان يجب ان يزال عن ارضنا باعتباره خرقا لقرارات الشرعية الدولية".

ودعى البيان الى تشكيل لجنة تحقيق في هذه القضية وعدم التهاون مع اي جهة كانت تحاول اللعب بالمشروع الوطني  مقابل  صفقات تجارية تعقدها مع الاحتلال وافرازاته.

وشدد بيان الحزب على اهمية توسيع حملات المقاطعة للاحتلال على كافة المستويات الاقتصادية والثقافية والاكاديمية  والعمل على تصعيد حملات المقاطعة لدولة الاحتلال، وفرض العوقبات على مستوى العالم اجمع  حتى تمتثل للقانون الدولي وتوقف ارهابها المنظم وعدوانها المفتوح على شعبنا بما فيها الذهاب لمحكمة الجنايات الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب في اسرائيل.
كما دعى البيان لتصعيد المقاومة الشعبية بكل اشكالها في مواجة الاحتلال والذهاب لبناء جبهة وطنية للمقاومة الشعبية.
 

الرابط المختصر: