لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الجالية الفلسطينية في اقليم كوردستان تنظم حملة لجمع التبرعات للنازحين



تلفزيون الفجر الجديد – دلير ابراهيم – أطلقت الجالية الفلسطينية في اقليم كوردستان حملةَ لجمع التبرعات والمساعدات الإنسانية  لصالح النازحين تضامنا مع اللاجئين في اقليم كوردستان العراق، وذلك بمبادرة وإشراف من سعادة السفير نظمي حزوري القنصل الفلسطيني العام في اقليم كوردستان.

وشملت الحملة،  التي سلمت من خلال وفد برئاسة السفير حزوري وعدد من ابناء الجالية الفلسطينية في كوردستان
الى الهيئة التنسيقية لمنظمات المجتمع المدني للاغاثة في عينكاوا، على مساعدات عينية ومواد تموينية وملابس وفراش. بالإضافة إلى تبرع عدد من الأطباء الفلسطينيين إلى معالجة النازحين المرضى مجانا وعلى نفقتهم الخاصة.

وشارك السفير حزوري برفقة مجموعة من ابناء الجالية الفلسطينية، في الجولة التفقدية للإطلاع على اوضاع النازحين في مراكز ايوائهم في عينكاوا وتوزيع المساعدات لهم.

وفي كلمته، أكد حزوري على عمق العلاقات التأريخية بين الشعبين الفلسطيني والكوردستاني، مشيرا الى ان هذه المبادرة  تأتي كمساهمة من الجالية الفلسطينية في تخفيف معاناة اللاجئين في اقليم كوردستان، وتقديم الدعم لهم في محنتهم.

وثمن حزوري الجهود المبذولة من قبل الهيئة التنسيقية، املا ان تنتهي المحنة التي يعاني منها النازحون، معبرا عن تضامن الجالية الفلسطينية في اقليم كوردستان، ورفضها وادانتها لجرائم الارهاب.

من جانبه، شكر روند بولص عضو الهيئة العليا للجنة التنسيقية لمنظمات المجتمع المدني في عينكاوا، السفير والجالية الفلسطينية هذه اللفتة الكريمة، معبراً عن اهمية هذه المشاركة في ترسيخ روح التعاون والتنسيق بين الشعبين الفلسطيني والكوردستاني بكافة اطيافه.

 

الرابط المختصر: