لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“خضوري” تطرح برنامجاً لدبلوم التأهيل التربوي لرفع قدرات ومؤهلات طلبتها



تلفزيون الفجر الجديد- طرحت جامعة فلسطين التقنية "خضوري"، مع بداية العام الاكاديمي الجديد 2014-2015  برنامج دبلوم التأهيل التربوي ضمن توجيهات الجامعة لرفع قدرات ومؤهلات طلبتها الذين يرغبون في الانضمام إلى حقل التدريس وحتى تتيح لهم فرصة المنافسة على وظيفة  معلم في المدارس الحكومية.

وفي هذا السياق أوضح رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري  د.مروان العورتاني ان البرنامج يتطلع لتخريج كادر تربوي يتمتع بقدرة علمية وبحثية وإدارية وتكنولوجية تمتاز بالقدرة والكفاءة التطبيقية من جهة وتمتلك كفايات التعليم المتمحور حول الطالب من جهة أخرى يسهم في تخريج الطالب المنشود للمجتمع الفلسطيني. وذلك  تماشياً مع إستراتيجية وزارة التربية العالي في مهننة التعليم ورفد المؤسسة التربوية بكادر مؤهل.

 وأوضح د.عورتاني أن البرنامج في مراحله الأولى سيستهدف طلبة الجامعة في كلية العلوم والآداب وتكنولوجيا المعلومات ليتسع بعدها ويستقبل كافة الطلبة من الجامعة وخارجها.

واعتبرت منسقة برنامج دبلوم التأهيل التربوي د.نهى عطير ان طرح البرنامج فرصة للارتقاء بقدرات الطلبة المنتسبين للبرنامج ومهاراتهم من خلال النمو المهني  المستند على الخبرة والتعلم بالعمل، وتنفيذ البحوث الاجرائية، وتبني منهجية التعليم المصغر ومحاكاة غرفة الصف، ومن خلال التطبيق في مدارس خصصت لذلك.

وأوضحت د.عطير أن البرنامج سيعمل على تمكين الطالب من كفايات المعلم الذي تريده وزارة التربية والتعليم، عن طريق التعلم الذاتي والجماعي بهدف اكسابه القدر المناسب من المعرفة العلمية والمهارات الأساسية والاتجاهات والقيم.

ويذكر أن الجامعة بدأت اليوم باستقبال طلبات الالتحاق بالبرنامج من طلبة كلية العلوم والآداب، ومن يرغب بممارسة مهنة التعليم من تخصصات تكنولوجيا المعلومات.

الرابط المختصر: