لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نساء ماليزيات يشاركن في جهاد النكاح لمسلحي الدولة الإسلامية



تلفزيون الفجر الجديد– ذكر تقرير الأربعاء أن ثلاث نساء ماليزيات على الأقل من السنة سافروا إلى الشرق الأوسط للانضمام إلى مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية المعروف سابقا بداعش.

ونقلت بوابة (ماليزيان انسايدر) الإخبارية الالكترونية عن مسؤول استخباراتي لم تسمه القول: “يعتقد ان هؤلاء النساء عرضن انفسهن للمتعة الجنسية لمقاتلي داعش الذين يحاولون اقامة حكم إسلامي في الشرق الأوسط”.

وأضاف المسئول بحسب البوابة ان الخطوة جاءت عقب مرسوم اصدره المقاتلون التابعون للتنظيم في حزيران/ يونيو يأمر العائلات بإرسال نساء غير متزوجات من أجل جهاد النكاح.

وقال: “هذا المفهوم يبدو مثيرا للجدل ولكنه ظهر نظرا لان نساء مسلمات هنا يبدين تعاطفا لكفاح تنظيم داعش”.

وأضاف أيضا ان المعلومات الاستخباراتية من دول اخرى أشارت إلى ان العديد من النساء كن بين المسلمين السنة من استراليا وبريطانيا اللائي انضممن إلى المسلحين في الشرق الأوسط.

وتابع ان الـ600 مواطن بريطاني الذين يقاتلون إلى جانبهم ” بينهم نساء مسلمات بريطانيات لا يقاتلن في خط الجبهة ولكن يشاركن عن طريق جهاد النكاح”.

وتردد ان مفهوم جهاد النكاح ظهر أول مرة في فتوي لعالم دين وهابي ، يطلب من النساء بان تعرضن انسهن للخدمات الجنسية للمساعدة في لدعم معنويات من يقاتلون ضد نظام بشار الأسد في سورية .

وادان رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق اليوم الأربعاء المسلحين لعمليات الاعدام الجماعية المزعومة وقتل المدنيين العزل في سورية والعراق.

وقال مثل هذه الأفعال “عكس ديننا وثقافتنا وانسانيتنا.. انها عكس تعاليم الرسول رجل السلام والوسطية وضد الشريعة الاسلامية الذي ترفع حماية الحياة فوق كل شئ”.

الرابط المختصر: