لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الأردن: إعتقال سبعة جهاديين شاركوا في مسيرة لتأييد داعش وإثنين من مخيم البقعة



تلفزيون الفجر الجديد- اعتقلت الأجهزة الأمنية الأردنبة، فجر الأربعاء، اثنين من أعضاء التيار السلفي الجهادي في مخيم البقعة شمالي العاصمة عمان، حسب ما أكدته مصادر مطلعة.

وخلال الأيام الماضية إزدادت حملة الاعتقالات توسعا بعد مسيرة انطلقت من حي الرشيد في منطقة الرصيفة بالعاصمة عمان تأييدا لتنظيم “الدولة الاسلامية”، وتم اعتقال سبعة أشخاص من المشاركين في المسيرة التي أكدت انها سلمية.

وأوضح محامي التنظيمات الإسلامية موسى العبداللات لـ(القدس العربي) أن الأجهزة الأمنية داهمت فجر الأربعاء منزلي محمود الشطرات ومحمد جبر واعتقلتهما على خليفة ملف الدولة الإسلامية.

وبين العبداللات ان عدد معتقلي التيار السلفي وصل إلى 48 معتقلا خلال شهر واحد فقط، مشيرا إلى أن حملة الاعتقالات بدأت من أربد ثم اتجهت الى السلط والرصيفة ومعان والبقعة.

وفي السياق أكدت مصادر أمنية أن “هذه الاعتقالات تأتي ضمن جهود الدولة الأردنية المستمرة في متابعة المواطنين الذين ينتمون إلى التنظيمات الإرهابية وإلقاء القبض عليهم وإحالتهم إلى القضاء بموجب قانون منع الإرهاب”.

وأضافت المصادر أن “هذه الإجراءات احترازية من أجل عدم الانزلاق مع هذه التنظيمات التي تحمل الفكر التكفيري، خاصة أن هناك عددا لا بأس به ممن ينتمون إلى التيارات التي تحمل هذه الأفكار”.

ومن جانبه طالب العبداللات الأجهزة الأمنية بالإفراج الفوري عن جميع معتقلي التيار السلفي.

وطالب العبداللات الملك عبدالله الثاني للتدخل من خلال حوار مباشر لطي ملف المعتقلين السلفيين جميعهم بما فيهم من اعتقلوا على خلفية الملف السوري والمحكومين في القضايا الأمنية في محكمة أمن الدولة لكونهم لم يحملو السلاح ولم يستخدموا العنف على الاراضي الأردنية، وذلك لمنع إشعال الحرائق داخل البلاد ومصلحة الأردن الاستراتيجية.

الرابط المختصر: