لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

عضو في الليكود يقترح قانون يعرف قطر كدولة “عدو”



تلفزيون الفجر الجديد- ذكرت صحيفة معاريف العبرية اليوم، الثلاثاء، أن عضو الكنيست داني دانون عن حزب "الليكود" سيقدم اقتراح قانون يعرف قطر كدولة "عدو"، حتى لا يتمكن أصحاب جوازات السفر الإسرائيلية من الدخول إليها.

وعلى حد قول دانون، فإن "قطر هي آلة سحب المال لحماس ضد (إسرائيل)، ومن السخافة أنها لا تعرّف حتى اليوم كدولة عدو".

وقال دانون: "إن القانون الذي أبادر له سيمنع أيضًا النائبين: حنين الزعبي، وجمال زحالقة من التجمع الديمقراطي من زيارة سيدهما عزمي بشارة، المطلوب في (إسرائيل) لتجسسه ضد الدولة" على حد زعم الصحيفة.

وأوضح دانون الذي بادر نتنياهو إلى إقالته من منصبه كنائب لوزير الجيش بسبب تصريحاته والمتهورة والمهينة لرئيس الحكومة على خلفية العملية العسكرية على غزة، أنه سيضع اقتراح القانون على طاولة الكنيست مع بدء دورته.

وكشفت الصحيفة أن مكتب دانون كان قد بحث تعديل قانون التسلل الصادر عام 1954، حيث تبين أن قائمة الدول المعرفة كدول اعداء يحظر الدخول إليها هي إيران وسوريا ولبنان والعراق والسعودية واليمن، وعلى الرغم من أنه كلك محظور الدخول الى دول كباكستان وليبيا والصومال إلا أنه لم يرد ذكرها في القانون هذا بالاضافة الى أن مجلس الامن القومي يعدل بين إلحين والاخر تحذيرات السفر الى الدول المختلفة في العالم.

وكان القانون يقضي بحظر الدخول إلى الدول التي خاضت حروباً مع إسرائيل إلا أنه تم تعديل القانون مع توقيع اتفاقيات السلام أما إيران فقد اضيفت الى القائمة مع تعديل القانون في العالم 2007.
 

الرابط المختصر: