لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بتر يد شاب واصابة صحفيين بالمطاط في مواجهات ببيت لحم



تلفزيون الفجر الجديد – اصيب شاب فلسطيني بجراح وصفت بالخطيرة، كما اصيب صحفيان مصوران بالرصاص المطاطي، والعشرات بحالات اختناق جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت باتجاه مدخل بيت لحم الشمالي.

وقال مدير الاسعاف والطوارىء في بيت لحم محمد عوض لـ معا ان شابا اصيب برصاصة حي في اليد ادت الى بتر الكف، ووصفت حالته بالخطيرة، حيث جرى ادخاله الى غرفة العمليات في مستشفى بيت جالا الحكومي.

كما اكد عوض اصابات العشرات من المواطنين بحالات اختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بالاضافة الى رشق المسيرة بالمياه العادمة.

وفي وقت لاحق أصيب المصوران الصحفيان أحمد مزهر مصور وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا، ومحيسن عمارين الذي يعمل لحساب إحدى المحطات المحلية بجروح ما بين متوسطة إلى طفيفة خلال قمع الاحتلال لمسيرة سلمية قرب مسجد بلال بن رباح شمال بيت لحم.

وأفادت المصادر بأن مزهر أصيب بعيار معدني مغلف بالمطاط أدى لكسر اصبع يده اليمنى، وأن عمارين أصيب بجروح في خاصرته بسبب إصابته بعيار مطاطي، وتم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج.

وانطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة دعت اليها حركة الجهاد الاسلامي من امام مسجد عمر بن الخطاب في ساحة المهد باتجاه حاجز بيت لحم الشمالي شارك فيها الالاف من المواطنين الفلسطينيين وذلك تنديدا بالعدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وردد المشاركون شعارات تطالب المقاومة بالرد على المجازر الاسرائيلية في غزة، منددين بالصمت العالمي والعربي باتجاه ما يجري في القطاع، مؤكدين على الوحدة الوطنية .

الرابط المختصر: