لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

منظمة “التعاون الإسلامي” تدين الانتهاكات الخطيرة بحق المسجد الأقصى



تلفزيون الفجر الجديد – قالت منظمة التعاون الإسلامي اليوم الخميس إن الانتهاكات الإسرائيلية تتواصل من خلال تكرار الاعتداء على المصلين المسلمين والمسيحيين ومنعهم من الوصول إلى أماكن العبادة ومواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك من قبل غلاة المتطرفين اليهود إضافة إلى المحاولات الآثمة لفرض سياسة الأمر الواقع بهدف تقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا.

وقالت المنظمة في بيان لها اليوم لمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لجريمة إحراق الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك: تحل هذه المناسبة المؤلمة على الأمة الإسلامية في ظل تسارع وتيرة الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الأماكن المقدسة في مدينة القدس الشريف.

وأضاف البيان أن هذه الذكرى تأتي في وقت تتعرض فيه مدينة القدس المحتلة لحملة تطهير عرقي تهدف إلى تغيير طابعها الديموغرافي وطمس معالمها وإفراغها من سكانها الأصليين وإحلال المستوطنين الإسرائيليين مكانهم في انتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وشددت المنظمة على أن مدينة القدس المحتلة وسلامة أماكنها المقدسة في هذه الذكرى الأليمة تحظى بأهمية ومكانة خاصة بالنسبة للمسلمين جميعا وترتبط ارتباطا وثيقا باستتباب الأمن والاستقرار في المنطقة برمتها مجددة دعمها المطلق لحقوق الشعب الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة "عاصمة دولة فلسطين"، وتدعو الدول الأعضاء إلى الاستمرار في تقديم جميع أشكال الدعم لمدينة القدس وتعزيز صمود أهلها المرابطين.

وحملت منظمة التعاون الإسلامي إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال كامل المسؤولية إزاء سلامة جميع الأماكن المقدسة التي تقع تحت احتلالها .. وجدد دعوتها للمجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه وقف الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية في أنحاء الأرض الفلسطينية كافة خاصة العدوان العسكري المستمر في قطاع غزة.

الرابط المختصر: