لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

لندن: منظمة “أوكسفام” الإنسانية الدولية تطالب بتعليق مبيعات الأسلحة لإسرائيل



تلفزيون الفجر الجديد – طالبت منظمة أوكسفام الإنسانية، ومقرها العاصمة البريطانية لندن، اليوم الخميس، بتعليق مبيعات الأسلحة لإسرائيل في ظل تصاعد جرائم الاحتلال في قطاع غزة.

وقالت المنظمة في بيان صدر عنها، إنه "يتعين على العالم تعليق مبيعات الأسلحة بغية حماية المدنيين في ظل تصاعد أعمال العنف في غزة مجددا"، داعية جميع الدول، لأن تعلّق فورا عمليات نقل الأسلحة والذخائر لإسرائيل نظرا للخطر الجدي المتمثّل في إمكانية استخدام هذه الأسلحة والذخائر لانتهاك القانون الإنساني الدولي.

وقالت المنظمة إن "العنف المسجل في غزة وتدمير البنية التحتية المدنية على نطاق واسع خلال الأسابيع الستّ المنصرمة كان الأسوأ خلال مدّة عملها في قطاع غزة على مدار عشرين عاما، حيث قُتِلَ مئات المدنيين بينهم أطفال في غزة، وتشير التقديرات إلى أن الخسائر التي تكبّدها القطاع نتيجة قصف خدمات المياه والصرف الصحي والصحة الحيوية والمنازل مليارات الدولارات".

وأشارت المنظمة إن التصعيد الأخير أدّى إلى وقوع المزيد من الضحايا المدنيين في غزة خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية.

وفي هذا السياق، قال مدير المنظمة في الأرض الفلسطينية المحتلّة وإسرائيل نيشان باندي:"يتعيّن على المجتمع الدولي الآن وأكثر من أي وقت مضى أن يمارس الحد الأقصى من الضغوط الدبلوماسية، بما في ذلك تعليق عمليات نقل الأسلحة والذخائر، لكي يظهر عدم تهاون العالم إزاء استمرار  العنف ومعاناة المدنيين".

وأضاف باندي:"إن هذه الأزمة الإنسانية تؤجّجها الأسلحة، وعليه فإن تعليق عمليات نقل الأسلحة والذخائر ضروري جدا ضمانا لئلا يلحق الأذى بعدد أكبر من المدنيين، وإن هذا الصراع لا يمكن حلّه عسكريا، ويستحق المدنيون من كلا الجانبين التوصّل إلى وقف دائم لإطلاق النار وعملية سلام شاملة ذات مصداقية".

الرابط المختصر: