لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“الثقافة” في طولكرم تواصل لقاءاتها مع المواهب الشابة



تلفزيون الفجر الجديد- نظم مكتب وزارة الثقافة في طولكرم، لقاءً ثقافياً لمجموعة من المواهب الشعرية الشابة، بحضور وإشراف أعضاء المجلس الاستشاري الثقافي: الناقد الكبير صبحي شحروري، د.جمال رباح، خضر سالم، ابراهيم الشاعر، سوسن عبد الحليم، ومدير مكتب وزارة الثقافة منتصر الكم.

 وفي بداية اللقاء الثقافي، قرأ الحضور الفاتحة على روح فقيد فلسطين والثقافة الشاعر الكبير سميح القاسم.

 وتحدث الكم عن أهداف هذه اللقاءات وما تتطلع إليه وزارة الثقافة من أفكار من أجل تفعيل دورها الثقافي كمؤسسة تعنى باكتشاف المواهب الجديدة لربطها بالأجيال التي سبقتها.

وأضاف، نتطلع من خلال هذا التواصل إلى تقديم أسماء جديدة نرفد بها الساحة الشعرية، بالإضافة إلى تشجيع المواهب الشابة على إلقاء قصائدهم الشعرية أمام عدد كبير من الحضور، وبالتالي تعليمهم على طرق الإلقاء الشعري وكسر حاجز الخوف والارتباك الذي قد يواجهونه عندما يلقون قصائدهم في أماكن أخرى كالمراكز الثقافية والمهرجانات أو أي مناسبة شعرية.

وتم الأسبوع الماضي تنظيم لقاء بحضور عضوي المجلس الاستشاري الثقافي الناقد الكبير صبحي شحروري والأستاذ لطفي كتانة، واليوم، واصل مكتب وزارة الثقافة هذه اللقاءات، والتي تميزت بحضور شخصيات ثقافية واعتبارية مثل د. فيصل عمر، وعضو المجلس التشريعي د. سهام ثابت، وجهاد حمدان رئيسة بيت النساء، مما يدل على اهتمام ودعم هذه الشخصيات للمواهب الشابة.

وقرأ الشباب والشابات الموهوبين نماذج من إبداعاتهم التي تنوعت من قصائد قصيرة، وكتابة الخاطرة، والشعر العمودي والحر، وطالبوا بعقد المزيد من هذه اللقاءات التي تساعدهم في مشوارهم الأدبي.

الرابط المختصر: